مجموعة السبع تخصص 5 مليارات دولار لدعم الأمن الغذائي العالمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسئول أمريكي أن دول مجموعة السبع خصصت 5 مليارات دولار لضمان الأمن الغذائي.

ووفقا للمسئول الأمريكي فإن قادة دول مجموعة السبع سيتعهدون بتوفير هذا المبلغ للمساعدة في حل مشاكل إمدادات الغذاء التي يعاني منها العالم لأسباب أبرزها الأزمة الأوكرانية.

وأضاف أن هذه الأموال " سوف تدعم الجهود في أكثر من 47 دولة"، وتساعد في إنقاذ الأرواح عبر التدخلات الانسانية المباشرة" و " تعزيز مرونة الأنظمة الغذائية ومقاومتها حول العالم، خاصة في المناطق الأكثر ضعفا".

في وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن دول مجموعة السبع ستواصل ضرب قطاع الصناعات العسكرية الروسي، مؤكدا أن المجموعة ستواصل دعم أوكرانيا.

وقال بايدن في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن "مجموعة السبع ستواصل ضرب مجمع بوتين للصناعات العسكرية في النقاط الأكثر ألما، ومنع احتياطيات البنك المركزي من دعم اقتصاده الآيل للانهيار، وحرمان بوتين من الموارد التي يحتاج إليها لخوض حربه".

وأضاف أن مجموعة السبع "ستتعهد بشكل ثابت ومشترك بدعم أوكرانيا وستشدد عقوباتنا غير المسبوقة لمحاسبة الرئيس بوتين، وهي العقوبات التي ستتراكم مع مرور الزمن لعزل روسيا لاحقا عن الاقتصاد العالمي".
 

وعقدت مجموعة دول السبع قمة على مقربة من منتجع جارمش بارتنكيرشن بولاية بافاريا الألمانية، انطلقت من اجتماعاتها يوم 26 يونيو الجاري وستستمر حتى اليوم الثلاثاء.

وحضر القمة المستشار الألماني أولاف شولتز، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورؤساء وزراء بريطانيا وكندا وإيطاليا واليابان.
اقرأ أيضًا: أوكرانيا تعلن مقتل 35 ألفا و250 جنديا روسيا منذ بداية الحرب