تداول أسئلة امتحان اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة 2022

أسئلة امتحان اللغة الفرنسية
أسئلة امتحان اللغة الفرنسية
Advertisements

تداولت صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق «التليجرام»، صورا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية»، بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، ويزعم البعض أنها أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤدية الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

ويؤدي 707 الف و992 طالب وطالبة بالثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، في ثاني أيام امتحانات المواد الاساسية، اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية، الألمانية، الإيطالية،الأسبانية)، اليوم الثلاثاء، في  2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة لكيفية التعامل مع البابل شيت، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 .

وجاء أبرز النصائح في ما يلي:

1- في حالة إذا ظلل الطالب إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها إجابة خطأ ويريد تصحيحها، قُم بعمل علامة (×) على الإجابة الخطأ، ثم قم بتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا .

2- لو ظللت إجابتَين لسؤال واحد دون أن تقوم بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي تريد شطبها، سيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تمامًا.

3- أبرز الأخطاء هي قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ؛ حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس، أو كود الامتحان، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة أثناء التصحيح).

4- من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضًا أثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الإجابة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد، أو يقرؤون سؤالاً ويختارون له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي تتم إجابتة وقراءة اختياراته دون النزول إلى السطر الذي يليه، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف).
اقرأ أيضا : «400جنيه.. رد تلقائي.. رسائل صوتية.. مجموعات سرية تقود «موسم الغش» عبر تيليجرام»

Advertisements