مصدر باتحاد الكرة عن التعاقد مع سوزا: مدرب جديد يظهر في الصورة.. والحسم خلال ساعات

باولو سوزا
باولو سوزا
Advertisements

أكد مصدر داخل اتحاد الكرة أنه لم يتم الاستقرار بشكل نهائي بشأن التعاقد مع البرتغالي باولو سوزا  بقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الفترة المقبلة..

وأشار المصدر إلي أن هناك مدرب جديد ظهر في الصورة خلال الساعات القليلة الماضية دون الكشف عن هويته ، علي أن يتم الحسم خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت تقارير صحفية برتغالية كشفت عن موعد وصول البرتغالي باولو سوزا مدرب منتخب مصر الجديد إلي القاهرة تمهيدًا لتوليه مهمة قيادة المنتخب الوطني.

ونشرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية اليوم الإثنين تقريرا عن المدرب وكتبت انه سيصل القاهرة غدًا الثلاثاء لتوقيع عقود تدريب الفراعنة.

وكانت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم والذي سيقود الفراعنة خلفا لايهاب جلال.

وعقد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عدة اجتماعات مع البرتغالي باولوا سوزا عبر تطبيق زووم لمعرفة طبيعة العمل وطموحات المدرب ، كما استفسر حازم إمام من وكيل المدرب عن المقابل المادي.

 وشهدت المفاوضات التي أجريت علي مدار اليومين الماضيين إقناع حازم إمام بالمدرب المرشح لتولي قيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة.

في الوقت الذي تردد فيه أن اتحاد الكرة قد أرسل بالفعل تذاكر طيران لحضور باولو سوزا خلال الأيام القليلة القادمة للانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعاقد معه.

من هو سوزا

باولو مانويل كارفالهو دي سوزا الشهير بباولو سوزا من مواليد 30 أغسطس 1970 بمدينة فيسيو بالبرتغال وهو لاعب كرة قدم سابق، كان يشغل مركز الوسط المدافع.

 وبدأ سوزا صاحب الـ52 عاما مسيرته الكروية مع بنفيكا البرتغالي وكان أحد أعضاء الجيل الذهبي البرتغالي ثم لعب لسبورتينج لشبونة بعدما خاض معهم منافسات الدوري البرتغالي في 117 مباراة سجل خلالها ستة أهداف في خمس سنوات. أيضاً شارك مع منتخب البرتغال  في بطولتي بطولة أمم أوروبا، و بطولة كأس العالم.

استمر مستواه بالصعود مما أهله للعب في إيطاليا وألمانيا حيث حصد بطولة دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالي وبطولة دوري أبطال أوروبا أخرى و كأس الإنتركونتيننتال مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني. لكن الإصابات أعاقت مسيرته مما أُجبِرَ على الاعتزال في عام 2002.

مشوار سوزا التدريبي 

بدأ مشواره التدريبي في 2005 عندما درب منتخب البرتغال تحت 16 سنة،ثم درب كل من كوينز بارك رينجرز الإنجليزي وليستر سيتي الإنجليزي وسوانزي سيتي الإنجليزي كما أن سوزا سبق له تدريب فريق فيوتون المجري، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي عام 2015، وخاض تجربة أخرى مع فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي، فضلًا عن تجربة مع منتخب بولندا وبوردو الفرنسي.

ارقام سوزا مع الأندية التي دربها

خاض 474 مباراة وفاز في 224 وتعادل في 119 وخسر في 131 مباراة.

Advertisements