محمود التهامي يهاجم نقابة الموسيقيين ويكشف عن تعرضه لـ«ابتزاز»

محمود التهامي
محمود التهامي

هاجم الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين، نقابة المهن الموسيقية واتهمها بتجاهل المنشدين، واهتمام النقيب الفنان هاني شاكر بالمهرجانات أكثر.


وصرح الشيخ المنشد محمود التهامي ردا على التصريحات التي أطلقها ضد نقابة المهن الموسيقية، أن النقابه ترفض إعطاء المنشدين العاملين فى مجال الإنشاد الديني تصاريح كأعضاء عاملين وتكتفي بإعطائهم التصاريح كأعضاء منتسبين مع العلم أنهم من حقهم أن يكونوا أعضاء عاملين وليسوا منتسبين.

 

وتابع: "الموسيقين تقصد من وراء ذلك حرمان هؤلاء المنشدين من حقوقهم والامتيازات التى يتمتع بها العضو العامل من تامين صحى وعلاج ومعاش وغيرها من الامتيازات التى يحصل عليها الاعضاء العاملين".

وشدد الشيخ المنشد محمود التهامي على أن "النقابه تولي اهتماما كبيرا بمطربي المهرجانات رغم ما يثار حولهم من مشاكل، إضافة للمحتوى الغريب الذى يقدمونه".

وبسؤال التهامى عن سبب تفجير المشكله الآن بعد مرور شهور طويله على الخلاف بينه وبين النقابه بخصوص حفلة أسوان، قال: " ما انتشر على مستوى الوطن العربى أننى موقوف عن العمل  بقرار النقابة وحدث هذا عندما كان التهامى فى الإمارات منذ أسبوعين لحصوله على الإقامة الذهبية فتسائل أحد لماذا يتم ايقافك؟

 
واستطرد: "حتى هذا التوقيت يلاحقنى قرار الايقاف من النقابة.. عندما كنت في الإمارات لتكريمي الأسبوع الماضي سألوني إزاى قدوه ومعلم زيك يخالف القانون وطبعا حديثهم معى كان بناءا على البيانات الصادرة من المهن الموسيقيه ، وانا اتسائل ليه رافضين تطلعوا قرار انى مش موقوف عن العمل".

 

وأضاف: " في نوع من الابتزاز لي، لانى قدمت مشروع قانون فى مجلس النواب لإنشاء نقابة مستقلة  للمنشدين".

 

وصرح: "على غرار رفض المهن الموسبقيه إعطاء عضويه عامله للمنشدين، لأنها تحصل في السنة مبالغ كبيره من المنشدين وعند إنشاء نقابه مستقله لم تتمكن الموسيقيه من الحصول على هذه المبالغ، لدرجة أنني طالبت من النقابه طالما لديها شعبه خاصة بذلك أنه يأخذ المنشدين كأعضاء عاملين وليسوا منتسبين فلم يتم الرد على ذلك ، من ناحيه أخرى أنا اشتكيت في نيابة أسوان بخصوص تواجدي في حفله منذ فتره وأثبت أننى لم اقدم حفله في أسوان، وآمل أن القانون ياخذلى حقي".

وبالتواصل مع نقابة المهن الموسيقية، قال الإعلامي طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة: لماذا يثير الشيخ التهامى هذا الأمر بعد مرور أكثر من سنة ونصف على هذا الموضوع متعجبا من اثارته بهذا الشكل !! فهل هذا تعطشا للصحافه والسوشيال ميديا !! من ناحية اخرى.

وفيما يخص قرار إيقاف التهامي أوضح مرتضى أن الشيخ لم يتم ايقافه ولكن حفلة اسوان هى التى تم ايقافها نظرا لعدم دفع الرسم النسبى ، وقد تم الدفع فى اليوم الثانى وبالتالى قرار النقابه لم يسرى لانه تم السداد تانى يوم ولم يعتد بالايقاف ، ورد ا  على اهميه منح عضويه عامله للمنشدين وليست منتسبه اكد ان الالتحاق بالعضويه العامله لها شروط ويتم من خلال ل لجنه بالنقابه اذا لم يتخقق الشرط فى المتقدم لم يحصل عل العضويه العامله واذا تحقق يحصل عليها وهذا قانون مالوش علاقه بالعازف او المنشد ، وعن تنشاء نقابة موازيه للمنشدبن صرح مرتضى ان الماده ٧٦ و٧٧ من الدستور تلغى ان يكون هناك نقابتين لمهنه واحده ، وهذا كلام غير قانونى .