شاهد لحظة إعلان هبوط الأهلي لأول مرة في تاريخه من الدوري السعودي

أهلي جدة
أهلي جدة

لحظة حزينة عاشتها جماهير فريق نادي أهلي جدة، مساء اليوم الإثنين، بعد هبوط الفريق من الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل الأهلي سلبيًا مع الشباب، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في الجولة الـ 30 والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع التعادل رصيد الأهلي إلى 32 نقطة، وهو الرصيد الذي لم يكن كافيا للبقاء في الدوري السعودي، حيث احتل المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق نقطة خلف الباطن الذي ضمن البقاء على حساب الفيصلي.
وسيطرت حالة من الحزن على لاعبي وجماهير الأهلي في ملعب الأمير فيصل بن فهد، فور إعلان حكم المباراة نهايتها، وهبوط الفريق بشكل رسمي إلى دور يلو للمحترفين.
ويُعتبر الأهلي أحد أعرق الفرق في تاريخ الدوري السعودي، حيث نجح في الحصول على اللقب 3 مرات من قبل، أعوام 1978 و1984 و2016.
يأتي ذلك في الوقت الذي هبط فريق الأهلي من الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة في تاريخه، بعدما فشل في الفوز على نظيره الشباب بالجولة الأخيرة.
وتعادل الأهلي مع نظيره الشباب دون أهداف، خلال المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.
وبذلك يهبط الأهلي من الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة في تاريخه، منذ بداية عهد الاحتراف في موسم 2008-2009.
الأهلي سيهبط إلى دوري يلو للمحترفين لأول مرة في تاريخه، إلى جانب الفيصلي، ليصاحبا فريق الحزم الذي هبط في وقت سابق.
يأتي ذلك في نفس الوقت الذي خسر فيه الاتحاد لقب الدوري السعودي، بعدما تعادل مع الباطن، حيث توقف رصيده عند 65 نقطة، بفارق نقطتين خلف الهلال.