تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين بشأن الطقس خلال الأيام المقبلة 

موضوعية
موضوعية
Advertisements


وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدد من التحذيرات العاجلة للمصريين بسبب حالة الطقس التي تسيطر على البلاد خلال الفترة المقبلة بسبب منخفض الهند الموسمي.

 اقرأ أيضا|الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم والطقس حار نهاراً على القاهرة


حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد إلى ارتفاع في نسب الرطوبة تدريجيا حتى نهاية الأسبوع وذلك بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي على معظم الأنحاء.

 وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3: 2 ) درجة مئوية، لافته إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ويتوقع الخبراء  أن تصل نسبة الرطوبة 80% خلال ساعات الليل، وتصل إلى 30% نهارا.

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس مع تقدم امتداد منخفض الهند الموسمي، حيث تزداد نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

وأفاد الخبراء أن سبب إحساس ارتفاع الحرارة إن البلاد فى فصل الصيف ترتفع بها نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.


كما يتوقع الخبراء ان تتأثر البلاد في فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، إذ يبدأ في  يوليو وأغسطس، مؤكدة أن نسب الرطوبة في فترة النهار تتراوح بين 25% و35% وذلك على شمال البلاد وتصل أحيانا إلى 45% على السواحل الشمالية، وهو ما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة بأكثر ما يتم الإعلان عنه في النشرات الجوية بنحو 3 درجات.


وعن درجات الحرارة  يتوقع الخبراء أن تكون حول المعدلات الطبيعية حيث تتراوح ما بين 33 إلى 35 درجة خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب البلاد.

ووجهت عدة نصائح لتخفيف الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة ما بين الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 مساء، والحرص على تناول شرب المياه والمرطبات والسوائل باستمرار، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

Advertisements