أمين عام «المهندسين»: تعديل قانون النقابة على رأس أولويات المجلس الحالي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

أكد المهندس يسري الديب- الأمين العام لنقابة المهندسين، أن تعديلات قانون نقابة المهندسين هام وشائك، وما تم تقديمه يلبي جزءًا من طموحاتنا، مشيرًا إلى أن المجلس الحالي سيبدأ من حيث انتهى الآخرون، مشددًا على أن القانون المقدم بُذل فيه جهد كبير من زملائنا وهو جهد مشكور.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبرواي- النقيب العام لمهندسي مصر، وبحضور المهندس حسام الدين رزق- وكيل النقابة والمهندس يسري الديب- الأمين العام والمهندس محمد ناصر- أمين الصندوق والمهندس أحمد صبري- الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة والمهندس المعتزبالله بركات- أمين الصندوق المساعد.

وأضاف الأمين العام لنقابة المهندسين، أن مجلس النقابة الحالي يسعى لبعض التعديلات التي تخص ضوابط لبعض النسب التي ستضاف لموارد النقابة لدعم صندوق المعاشات.


من جانبه، أكد المهندس حسام الدين رزق وكيل نقابة المهندسين، أن تشكيل لجان النقابة تم علي الوجه الأمثل مشددا على ضرورة أن تبدأ كل لجنة منهم في إنجاز مهامها المطلوبة مشيرا إلى أنه قد تم استحداث لجنة المعامل الهندسية برئاسة الدكتور محمد اليماني رئيس الشعبة الكهربية والمتحدث الإعلامي الأسبق لوزارة الكهرباء، لافتا إلى انه تم تشكيل لجان النقابة المختلفة، فضلا عن مد تجديد السجل الهندسي لنهاية شهر يوليو القادم بدون غرامة.

اقرأ أيضا|نقيب المهندسين: تشكيل لجنة للمشاركة في الحوار الوطني


وأكد المهندس أحمد صبري- الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، أن اللجان هي المحرك الرئيسي للعمل   النقابي، مشيرًا إلى أن العدد الذي تقدم للمشاركة في اللجان هو الأكبر على الإطلاق، حيث تقدم ١٠٣٠ مهندسًا للجان المختلفة عن طريق الأبليكيشن أو ملء الاستمارات داخل مبنى النقابة العامة، مما يؤكد على اهتمام المهندسين بالمشاركة في النشاط النقابي، وهو أمر محمود للغاية.
وأكد صبري، أن الاختيار تم وفقًا لأسس ومعايير تم وضعها للنهوض بمهام عمل كل لجنة على الوجه الأمثل.

Advertisements