مصرع المتهم الرئيسي في واقعة استشهاد ضابط شرطة بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي عنصر إجرامي شديد الخطورة،  مصرعه، وأصيب ابنه، عصر اليوم الاثنين،  في تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بقرية الرزقة في ابوتشت، شمالي قنا.

وكان قد تلقى اللواء مسعد أبو سكين ،مدير أمن قنا، إخطارًا،  بمصرع منصور. ع، وإصابة ابنه بطلقات، بقرية الرزقة بمركز ابوتشت.

وكشفت التحريات أن المسجل خطر، هو المتهم الرئيسي في واقعة استشهاد العقيد محمد جمال نصاري،  وكيل فرع البحث الجنائي في ابوتشت،  أثناء محاولته القبض على المتهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه في قتل طالب بقرية الرزقة،  واتهامه في عدد من القضايا الأخرى.

وكان  الآلاف من أبناء محافظة قنا، شيعوا  جثمان العقيد محمد جمال نصاري الدالي، بعد استشهاده ، أثناء مشاركته في حملة أمنية موسعة لضبط خارجين عن القانون في قرية الرزقة في أبوتشت، على رأسهم منصور.ع، المتهم الرئيسي في الواقعة.

خرج جثمان الشهيد،  بعد الصلاة عليه من مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، وشيع الآلاف جثمانه، وسط هتافات لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

ونصاري الدالي، اكتسب حب المواطنين،  منذ صفره، وعقب تخرجه من كلية الشرطة، والعمل كضابط في وزارة الداخلية،  جمع بين حب الناس ومهارة عمله كضابط شرطة ، مكنته أن يتدرج في المناصب حتى أصبح وكيلا لفرع البحث الجنائي في ابوتشت وفرشوط بقنا.

سنوات طوال عاشها العقيد محمد جمال نصارى الدالي،  خادما للوطن ، مطاردا للصوص والخارجين عن القانون، في مختلف المناطق،  حتى استشهد اليوم في حملة مكبرة لضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة في قرية الرزقة في أبوتشت.

ينتمي نصاري ، إلى احدي القبائل بقنا، متزوج ومعه 3 أبناء، وهم ملك طالبة بالمرحلة الثانوية، ورهف طالبة بالمرحلة الابتدائية وكريم طالب بالمرحلة الإعدادية.

وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بقنا،  إلى دفتر عزاء  ، عقب استشهاد ضابط شرطة، في مداهمة أمنية لضبط خارجين عن القانون في قرية الرزقة بمركز ابوتشت شمالي قنا.

وتداول أصدقاء وأقارب الضابط الذي استشهد، صورا له ، ونعوه بكلمات مؤثرة منها ، " وجعت قلوبنا وفي الجنة ياشهيد ومع السلامة ياجيمي".

أقرا أيضا| نائب محافظ قنا ومدير الأمن يؤديان صلاة الجنازة على شهيد الواجب العقيد محمد نصار