«لديه 3 عيون ولسانين».. «بيطري الغربية» يعلن نفوق «الحيوان الغريب»

المخلوق الغريب الذي شهدته قرية الرجبية
المخلوق الغريب الذي شهدته قرية الرجبية
Advertisements

كتب - عصام عمارة 

أعلن الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية عن  نفوق  المخلوق الغريب الذي شهدته قرية الرجبية  التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية بعد ولادة عجل بقرى لإحدى الأبقار  منذ نحو أسبوع لدي احد الفلاحين بالقرية  وكان مصابا بعيب خلقي ولديه 3 عيون وفكين متلاصقين ولسانين وانفين. 

اقرأ أيضاً| فحص وصرف الدواء لـ1255 حالة في قافلة طبية بتفهنا العزب 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، إلى أن مثل هذه الحالات تكون مصابة بعيب خلقي وتنفق بعد أيام قليلة من ولادتها وأن هذه الحالة طبيعية وتحدث في احيان كثيرة وتكون عيوب خلقية وليست أشياء خارقة كما ادعي البعض.
 
وكانت قرية الرجبية التابعة لمركز السنطة قد شهدت منذ أسبوع المواطنون والأطفال والشباب من قرى مراكز محافظة الغربية لمشاهدة المخلوق الغريب وحالة الولادة النادرة  التي  شهدتها القرية  لإحدى الأبقار حيث ولدت صغير "عجل" له ثلاث عيون وفكين ولسانين وانفين وبلعوم ومخ واحد.

حيث استمر توافد المواطنين  على منزل  سعيد مالك البقرة التي انجبت العجل المولود الغريب والذي  أكد انها حالة نادرة جدا وأنه سبقها حالتين ولادة لنفس البقرة ولكن كانوا بحالة طبيعية وعند الولادة ساعدته زوجته في ولادتها حيث فوجئوا بمشهد المولود الغريب وأصيبوا بحالة من الخوف والفزع فور ولادته ثم تثبتوا وأنها ارادة الله وخلقه مشيرا إلى أن العجل الصغير له  ٣ عيون من بينهم عين لا ترى بها وفكين ولسانين وانفين ورأس واحدة واذنين وأنهم يبذلون مجهودا في إطعامها وارضاعها باللبن حتى تنموا.

وقام أطباء الطب البيطري بالسنطة بالحضور للمنزل ومشاهدتها والاطمئنان عليها مؤكدين أنها بحالة جيدة.

وأضاف مالك المولود الغريب، أنه لن يبيعه أو يفرط فيه وأن الأهالي يأتون ويترددون على المنزل لرؤيته والنقاط الصور التذكاري بجوارها.

وأضافت حنان فتحي زوجة صاحب الماشية انها شعرت بالفزع فور رؤيتها للعجل المولود هي والأطفال ثم فرحوا بعد ذلك بها وأنها هبة من عند الله في خلقه شئون.

وتوافد أهل القرية لرؤية تلك الحالة النادرة للماشية حيث ولد العجل الصغير بـ 3 عيون وفكين ولسانين في رأس واحدة، و تمت ولادته بصورة طبيعية حيث تم وضعة تحت الملاحظة لمدة أسبوع لحاجته إلى رضاعة مباشرة حيث يواجة صعوبة في البلع لوجود لسانين.

وأكد الدكتور أحمد الهواري طبيب بيطري بالغربية الذي قام بإجراء الولادة  أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين وأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة علمية، مؤكدا أن الأم لن تعاني من أي عيوب خلقية وبصحة جيدة عقب ولادتها.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية صور المخلوق والمولود الغريب لإحدى الأبقار وأنها قدرة الله في خلق.

وأكد الدكتور حاتم كمال انور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية قد أنه قام بزيارة  لقرية  الرجبية  التابعة لمركز السنطة وذلك لمتابعة الحالة  الصحية للعجل البقري الذي ولد من البقرة التي يمتلكها أحد مواطني القرية والذي ولد بعيب خلقي لازدواجيه في الرأس وفكين إثنين ملتصقين وعين ثالثه إضافية في مقدمه الرأس (منتصف الجبهة) وقد تبين استقرار الحالة الصحيه للأم ( البقرة )  والعجل المولود وقت المرور.

وأضاف أنه تم توجيه مفتش وحده السنطة البيطرية  بضرورة إعطاء الأم كافه الأدوية اللازمة لرفع المناعة والمقويات وضروره رضاعه العجل المولود لبن السرسوب من أمه من خلال حلبها ورضاعته بواسطه رضاعه صناعيه وذلك لصعوبة وعدم إمكانيه قيامه بالرضاعة الطبيعية، مع متابعة الحالة الصحية لهما بشكل يومي.

 وعقب ذلك تفقد مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الذكر المستخدم في تلقيح البقرة التي أنجبت هذا العجل بعيبه الخلقي وتم تكليف  المسؤولين بإدارة السنطة البيطرية وأطباء إدارة التلقيح الاصطناعي بفحص الذكر الأب  وإن كان لم ينتج سابقا مثل هذا العجل الوليد. 

 

Advertisements