التموين تواصل صرف مقررات يوليو إلى المنافذ

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الإثنين صرف مقررات يوليو إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها للمستفيدين على البطاقات التموينية ، البالغ عددهم 64 مليون مستفيد مقيد على 23 مليون بطاقة.

وتعد هذه هي ( الاستعاضة السلعية الأولى) لشهر يوليو القادم ، وتعد استعاضة السلع التمونية التي يتم صرفها للمنافذ التموينية وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية على 25 نوع من السلع الأساسية كالزيت والسكر، بالإضافة إلى سلع أخري تعد أكثر احتياجا للاسرة المصرية.

اقرأ أيضا :صرف 98% من مقررات يونيو التموينية.. وتسليم سلع يوليو للمنافذ الاثنين

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه تم الانتهاء من صرف مقررات يونيو الجاري ، وكذلك سلع فارق النقاط للمستحقين على بطاقات الدعم ، ويجري الاستعداد الآن لصرف مقررات الشهر القادم .

كما أكدت وزارة التموين على وجود مخزون جيد من جميع السلع الاساسية، يكفي لمدة 6 أشهر بالنسبة لبعض السلع، بينما تمتد سلع أخرى إلى 8 أشهر وأكثر، و شددت على استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، وهي 23 جنيهًا للزيت زنة 800 مللي، و10 جنيهات لكيلو الأرز، و10.5 جنيه لكيلو السكر.