محمود التهامي مهاجمًا «الموسيقيين»: «عايزين ياخدوا إتاوة من المنشدين»

محمود التهامي
محمود التهامي
Advertisements

استمر المنشد الديني محمود التهامي في الهجوم الذي شنه خلال الساعات الماضية ضد نقابة الموسيقيين، مشيرا إلى أن «الموسيقيين» تعطل مشروع نقابة المنشدين لتستمر في تحصيل «الإتاوة» منهم، على حد وصفه.

وقال التهامي خلال لقاء مع برنامج «آخر النهار» الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز: «نقابة المهن الموسيقية لا تفتح باب العضوية للمنشدين، لأن المنشد بالنسبة له ما هو إلا إتاوة، المنشد يشتغل بتصريح عضوية منتسبة ويدفع في السنة ألف و700 جنيه، أما لو عضو عامل سيدفع 120 جنيهًا فقط».

وتابع التهامي: «بياخد منه إتاوة عشان يسيبه يشتغل، غير تحصيله رسم نسبي للنقابة من الحفلات، وليس للمنشد أي حقوق في النقابة».

وواصل المنشد الديني محمود التهامي: «إحنا أسامينا ليها تاريخ.. إنت بترد على مطربي المهرجانات حسن شاكوش وحمو بيكا ومش عايز ترد عليا.. هو إحنا قليلين؟!».

وأوضح التهامي أنه سعى لحث النواب على التقدم بمشروع قانون بإنشاء نقابة مهنية للمنشدين، فاعترضت نقابة المهن الموسيقية، وقالت إن الإنشاد جزء من المهن الموسيقية، وإنه لا حاجة لإنشاء نقابة، وفي الوقت ذاته لا يفتحون باب العضوية لضم المنشدين.

وكشف التهامي أن المنشدين عانوا أثناء جائحة كورونا، مردفا: «اللي عنده عربية باعها، واللي باع دهب مراته، واللي شاف شغلانة تانية».

اقرأ أيضا:محمود التهامي: «لا أتقاضى أي أموال عن الإنشاد في الموالد»

Advertisements