«التضامن»:320 مليار جنيه تكلفة المعاشات.. و90 مليار لدعم الخبز

 تكلفة المعاشات
تكلفة المعاشات
Advertisements

قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرالتضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، إن بطاقات التموين يستفيد منها 64 مليون شخص، و69 مليون مستفيد من دعم الخبز، حيث جرى رصد 90 مليار جنيه لدعم الخبز في الموازنة الجديدة.

وأضافت صابرين في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"،المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر، اليوم الإثنين، أن مصر رفعت موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 229 مليار جنيه في 2014 حتى بلغت 356 مليار جنيه في الموازنة الجديدة. 

وتابعت مساعد وزيرالتضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية: "لدينا برامج أخرى مثل التغذية المدرسية والاسكان الاجتماعي وبرامج التأمينات الاجتماعية والمعاشات، في عام 2014 كانت التكلفة 84 مليار جنيه للمعاشات، لكنها بلغت 320 مليار جنيه الآن".

وأردف الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرالتضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، أن الدولة وضعت حد أدنى للمعاشات في عام 2016 لأول مرة بواقع 500 جنيه، بعدها تم إصلاح المنظومة في عام 2019 وفقا للقانون الجديد، مشددةً على أن الدولة نظمت العديد من الإصلاحات في منظومة الحماية، وكان أخرها نظام التأمين الصحي الشامل".

اقرأ أيضا:قفزة كبيرة في أعداد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية 

Advertisements