حكاوي التريند| محاكمة قاتل نيرة ومسابقة المعلمين وامتحانات الثانوية.. الأكثر بحثاُ

قاتل نيرة
قاتل نيرة
Advertisements

سيطرت وقائع محاكمة محمد عادل قاتل نيرة اشرف فتاة المنصورة ومسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم على مساحات واسعة من البحث في الفضاء الالكتروني، وكشفت مؤشرات التريند الأولي عن تصدر الحدثين جميع منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم بوابة " اخبار اليوم " تقرير يومي حول ما يتحدث عنه جمهور التواصل الاجتماعي -السوشيال ميديا- حتى أصبح الأعلى بحثا في محرك البحث جوجل - تريند- كما ظهر " امتحان العربي لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢٢ " إلى جانب محاكمة قاتل نيرة ومسابقة التربية والتعليم بوصفهم الاكثر بحثا .

محاكمة قاتل نيرة

شهدت محاكمة قاتل طالبة المنصورة نيرة في أول يوم لها بمحكمة استئناف المنصورة الكثير من الأحداث، كان أرزها اعترافات محمد عادل القاتل، مما جعلها الاكثر بحثا في محرك البحث جوجل.

ووصل المتهم محمد عادل طالب جامعة المنصورة قاتل زميلته الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، إلى محكمة جنايات المنصورة وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، وقال محمد عادل قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، إنه تلقى عبارات تحمل سبابا من نيرة وأرسلها إلى أسرتها الذين طلبوا منه حل الأمور وديا.. وأضاف: عندما ذهبت لأسرتها أجبروني على التوقيع على إيصالات أمانة، ووالدها قال لي "تولع فيها.. تولع فيك ما ملناش دعوة.. ففكرت في الانتقام منها".

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابه جريمة قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها، وكذا ذوو المجني عليها، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده.

امتحان العربي الثانوية العامة ٢٠٢٢


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن امتحان اللغة العربية بلا شكاوي أو تسريب.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن هناك ١٢ حالة عش في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وطالب شوقي الإعلام بحذف كلمة تسريب من القاموس.

مسابقة التربية والتعليم 


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،  بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

وأكد الدكتور طارق شوقى إن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير. 

وعن الإجراءات التحضيرية للمسابقة، ذكر الوزير أن الرئيس وجه بدراسة الاحتياجات من المعلمين، ثم قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدراسة تخطيط الموارد البشرية في ضوء البيانات التي أرسلتها الوزارة له، وتم التنسيق بين وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية؛ من أجل أخذ التكلفة المالية بعين الاعتبار في مشروع الموازنة العامة للدولة، والعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء؛ للإعلان عن التعاقد مع عدد 30 ألف مدرس مساعد سنويًا  لمدة 5 سنوات؛ لتلبية لاحتياجات تطوير قطاع التعليم

Advertisements