ألعاب القوى يواصل تدريباته بوهران استعدادا لمنافسات البحر المتوسط

جانب من الحدث
جانب من الحدث


يواصل منتخب ألعاب القوى تدريباته اليومية بأحد الملاعب الفرعية المخصصة للتدريبات استعدادا لخوض منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في مدينة وهران بالجزائر .

وتنطلق منافسات ألعاب القوى يوم 30 يونيو الجاري .

وتضم قائمة منتخب ألعاب القوى المشاركة في البحر المتوسط كلا من إيهاب عبد الرحمن، ومصطفى الجمل، علاء العشرى، محمد طلعت، ومحمد مجدى، ويوسف بدوى، ماجد محسن، مصطفى عمرو، بسنت حميدة، لينا عمرو، وروان أيمن،و إسراء سمير تحت قيادة محمد عبد الرؤوف المدير الفنى ، و محمد إبراهيم، ومحمد نجيب، وياسر فتحى، مدرببين، وأحمد حمزة عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى.

وانطلقت يوم السبت 25 يونيو 2022 النسخة الـ 19 من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقامة بوهران شمال غربي الجزائر، وتستمر حتى 5 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 26 دولة.

وتشارك مصر ببعثة رياضية تضم نحو 191 رياضيا من مختلف الرياضات المدرجة في هذه الدورة، التي تضم 24 لعبة رياضية.

والاتحادات المشاركة في المنافسات ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3 3x والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية واعتذر عن المشاركة اتحادات السباحة والدراجات وكرة القدم. 

وأعلن الدكتور عبدالعزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط على إختيار البطلة الأولمبية فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه والبطل الأولمبي سيف عيسى لاعب منتخب التايكوندو لحمل علم مصر في حفل افتتاح البطولة الذي أقيم يوم السبت.

ووجه هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر للشعب الجزائري واللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 على حسن الإستقبال والتقدير للبعثة المصرية وجميع البعثات المشاركة في البطولة التي تختتم يوم 5 يوليو القادم بمشاركة 26 دولة. 

وأشاد هشام حطب بالتنظيم الجزائري والحرص على توفير كافة إحتياجات البعثات المشاركة وحفل إفتتاح البطولة المميز والذي أشاد به جميع الحضور . 

وتشهد الفترة التي يتواجد فيها المهندس هشام حطب في مدينة وهران بالجزائر عقد عدة إجتماعات مع رؤساء اللجان الأولمبية للدول الأوروبية والأفريقية والأسيوية المتواجده في دورة ألعاب البحر المتوسط وبحث العديد من الملفات الخاصة بتطوير دورة ألعاب البحر المتوسط وسبل التعاون والتواصل المستمر بين اللجنة الأولمبية المصرية ونظرائها من اللجان الأولمبية الأخرى. 

ويعقد المهندس هشام حطب إجتماع خلال التواجد في الجزائر مع مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" وإجتماع أخر مع رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأوروبية سبيروس كابرالوس من أجل مناقشة العديد من الملفات المهمة والتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية في إطار خطة اللجنة الأولمبية المصرية في زيادة سبل التعاون والتواصل وبحث العديد من الملفاتالمهمة في الفترة الحالية.