وزير التعليم يكشف مصير خريجي 3 كليات بمسابقة الـ30 ألف معلم

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من المسابقة.

إدارة الحوار الوطني تعلن التشكيل الكامل لمجلس أمنائه

وأضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": "لأننا نستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس معلم مادة". 

وتابع الدكتور طارق شوقي: "سوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة".


كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

أكد الدكتور طارق شوقي، إن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير. 

وعن الإجراءات التحضيرية للمسابقة، ذكر الوزير أن السيد الرئيس وجه بدراسة الاحتياجات من المعلمين، ثم قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدراسة تخطيط الموارد البشرية في ضوء البيانات التي أرسلتها الوزارة له، وتم التنسيق بين وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية؛ من أجل أخذ التكلفة المالية بعين الاعتبار في مشروع الموازنة العامة للدولة، والعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء؛ للإعلان عن التعاقد مع عدد 30 ألف مدرس مساعد سنويًا  لمدة 5 سنوات؛ لتلبية لاحتياجات تطوير قطاع التعليم.

أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن فتح باب التقدم يتم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو القادم.

Advertisements