مجموعة البنك الدولي: مؤتمر المناخ في شرم الشيخ يحمل فرص عظيمة لإفريقيا

مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي
مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي
Advertisements

قالت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، إن قمة المناخ التي ستعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، ستتطرق إلى مشاكل كثيرة في إفريقيا، وتضع لها الحلول الجذرية.

وأضافت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، خلال لقائها المذاع على قناة صدى البلد، أن إفريقيا قارة شابة ولديها طموحات كثيرة يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين الدول الإفريقية والاستفادة من الخبرات.

وتابعت أن القارة الإفريقية كانت تسير بشكل جيد قبل جائحة كورونا لكنها تأثرت بالجائحة وتوقفت معدلات النمو، مشيرة إلى أن إفريقيا نجحت في مواجهة كورونا واستطعت إنشاء مصانع لإنتاج لقاحات ضد الفيروس.

وأكدت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، أن مؤتمر المناخ يحمل فرص عظيمة لإفريقيا وحلول جيدة مثل النظام الرقمي للمدفوعات وتكنولوجيا الفضاء لإعطاء معلومات دقيقة لمراقبة الجفاف المتعلق بالزراعة وغيرها من المجالات المختلفة.

وأشارت إلى أنها تتابع التطورات الاقتصادية والسياسية في القاهرة، ووجدت تاريخا طويلاً لدى مصر في إدارة المياه، بسبب الحضارة العريقة حول النيل، مشيرة إلى أن الشركات المصرية استطاعت تلبية الطلبات الإفريقية أثناء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأردفت مدير مكتب رئيس مجموعة البنك الدولي، أن مؤتمر المناخ المقبل سيتيح المعرفة حول استغلال الموارد الإفريقية بشكل أمثل، لافتة إلى أنه هناك الكثير من الإمكانيات التي تجعل مصر في مقدمة إفريقيا. 

إقرأ أيضاً .. وزيرة التعاون الدولي تُشارك في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الأول بفيينا

Advertisements