قطاع الطفولة بالأعلى للجامعات: الإقبال على البرنامج الصيفي للأوقاف خير شاهد على نجاحه  

الكاتب الصحفي كرم من الله السيد  خلال القاءه كلمه في  فعالية ورشة الصحفي الصغير
الكاتب الصحفي كرم من الله السيد خلال القاءه كلمه في فعالية ورشة الصحفي الصغير

الكاتب كرم من الله السيد: أهمية قصوى لاستخدام فن الرسوم والصور في بناء ثقافة الطفل

أكد الدكتور جمال شفيق أمين لجنة قطاع الطفولة بالمجلس الأعلى للجامعات أن الانتماء شعور إنساني بحب الانضمام إلى مجموعة لتكوين علاقةٍ شخصيةٍ حسيةٍ ايجابية، يبنيها الفرد مع أشخاصٍ آخرين أو مجموعةٍ ما، وتكوين علاقةٍ إيجابيةٍ مع الوطن للوصول إلى أعلى درجات الإخلاص للوطن.

كما قدم أمين لجنة قطاع الطفولة بالمجلس الأعلى للجامعات خلال فعالية ورشة "الانتماء وحب الوطن" قدم الشكر لوزارة الأوقاف على إتاحة الفرصة للمشاركة بهذه الفعاليات الطيبة المثمرة لبناء جيل واعد قادر على الحفاظ على مكتسبات الوطن.

مضيفًا أنه لا غنى للإنسان عن الانتماء والتعايش مع المجتمع بما فيه بداية من الأسرة وصولًا إلى المجتمع، موضحًا أن قيام الإنسان بالواجب الذي عليه والمحافظة على ممتلكات الوطن هو عين الانتماء والحب للوطن، مشيدًا بهذا الإقبال المتميز على البرنامج الصيفي للأطفال مؤكدًا أنه خير شاهد على نجاح البرنامج ودليل على عظمة مصر ووطنية المصريين. 

وخلال فعالية ورشة "الصحفي الصغير" وجه الكاتب الصحفي كرم من الله السيد الشكر لوزارة الأوقاف على فكره المستنير والمبتكر في إقامة مثل هذه اللقاءات مع الأطفال، مؤكدًا على أهمية استخدام فن الرسوم والصور في بناء ثقافة الطفل، مع الاهتمام بخصائص النمو المتكامل للطفل وقدراتهم وإثارة انتباه الأطفال وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية.
واوضح الكتاب الصحفي للأطفال أن من يتمني منكم أن يصبح صحفي فعليه أن يكون صادقاً في كل حياته مع والديه وجيرانه وفي المدرسه وينقل الحقيقه دون خوف .

كما  ناشد كرم من الله السيد أولياء الأمور علي تنمية المهارات الفكرية لأطفالهم والعمل علي تعظيم ادراكهم في شتي المجالات .

وخلال الفعاليات أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم الغامرة بانضمام أطفالهم إلى البرنامج الصيفي الذي قدمته وزارة الأوقاف لأطفالهم، مؤكدين أن الأوقاف مصدر موثوق لتلقي الأطفال والشباب القيم والأخلاق النبيلة، وأن إقامة البرنامج الصيفي بالمساجد ربط للأطفال بالمساجد، كما أنه أعاد الصلة الروحية لهم بالمسجد.

و تم خلال الفعاليات تقديم عرض مسرحي بالعرائس لعدد من القصص التربوية للأطفال تفاعل معها الأطفال بشكل كبير، وتم تكريم الأطفال المتميزين.

كما تم إهداء الأطفال نسخًا من مجلة "الفردوس"، ومن كتاب "رحلة إلى مركز الأرض"، وكتاب "حكايات فردوس وسماحة" للمشاركين في البرنامج الصيفي من الأطفال بمسجد سيدنا عمرو بن العاص.

ومن جانبها وجهت الدكتورة هدي حميد مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف الشكر لجميع أولياء الأمور الذين يحرصون علي حضور ورش عمل البرنامج الصيفي،كما قامت الدكتورة هدي حميد بتعريف الأطفال علي مجلة الفردوس سارده تاريخها بشكل مبسط وقيم.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الورش التفاعلية للأطفال داخل المساجد من خلال البرنامج الصيفي للأطفال الذي تقيمه وزارة الأوقاف لمدة ثلاثة أشهر، شارك كل من الأستاذ الدكتور جمال شفيق أمين لجنة قطاع الطفولة بالمجلس الأعلى للجامعات، والكاتب الصحفي كرم من الله السيد الصحفي بمؤسسة أخبار اليوم بورشتي: "الانتماء وحب الوطن" و "الصحفي الصغير"، وصاحب ذلك ورشة مسرحية للأطفال قدمتها ارحمة محجوب بعنوان: "هادي لا يحب المذاكرة" بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة وذلك اليوم الأحد ٢٦/ ٦/ ٢٠٢٢م  بالقاهرة، بحضور الدكتورة هدى حميد معوض مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف، والدكتور سعيد حامد مدير شئون الدعوة والإرشاد بمديرية أوقاف القاهرة، والشيخ يسري عزام  إمام المسجد.