جامعة الفيوم توقع اتفاقية إنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، اتفاقية لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، مع هيئة أمديست، وذلك ضمن 15جامعة حكومية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية خلال العامين القادمين. 

وأوضح رئيس الجامعة، أن توقيع الاتفاقية تم مع ممثلي هيئة أمديست ووزارة التعليم العالي، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتعمل المراكز على زيادة الوعي باستخدام الأدوات المساعدة وبالتالي تقليل العقبات التي تعوق الطالب ذوي الإعاقة من ممارسة حياته الجامعية التعليمية. 

اقرأ أيضا

جامعة الفيوم: نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يتفقد الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب

كما يعد إنشاء الخمسة عشر مركزًا جزءًا من برنامج منح الجامعات الحكومية الخاص بمبادرة التعليم العالي الأمريكية- المصرية لخدمة الاحتياجات الأكاديمية والبدنية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة داخل الحرم الجامعي، وتعزيز المساواة في الحصول على التعليم العالي لذوي الإعاقة داخل الجامعات.

الجدير بالذكر، أن الاتفاقية حصر توقيعها الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، والدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، وممثلي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص.