وزير الأوقاف للحجاج: لا تنسوا الدعاء لمصر

فعاليات الاحتفالية الخاصة بتوديع البعثة الرسمية للحج
فعاليات الاحتفالية الخاصة بتوديع البعثة الرسمية للحج
Advertisements

طالب الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف الحجاج بالدعاء لمصر، وعدم التردد في سؤال أفراد البعثة والدعاة عن مناسك الحج.

ويتواجد أفراد البعثة في مكة والمدينة المنورة، وذلك لمساعدة الحجاج والاجابة علي كافة الاستفسارات والتسهيل علي الحجاج خاصة كبر السن منهم ، وقال ان مناسك الحج معروفة للجميع وكلها ميسرة ، والرسول الكريم كان يقول افعل، واضاف الوزير لا حرج علي الحجاج في السؤال عن المناسك.

وبلغ عدد الرحلات التى أقلعت من مطار القاهرة الدولي إلى مطارى جدة و المدينة المنوره 25 رحلة منذ انطلاق الجسر الجوى بمعدل 6 رحلات إلى جدة و 19 رحلة إلى المدينة أقلت جميعها خمسة آلاف و خمسمائة من قرعه الدقهلية و القاهرة.

وأفادت مصادر مطلعة، بأن رحلات اليوم تشمل 8 رحلات منهم 2 لجدة و 6 للمدينة المنورة تقل 1533 حاج من حجاج بعثة الداخلية وقرعه الضباط و المحاربين القدماء و تضامن بور سعيد و دمياط و اسماعيليه و الغربية وحجاج شركات السياحة بجنوب سيناء. وشمال سيناء وبور سعيد والفيوم وتضامن البحيرة و الشرقية و بعثة وزارة الداخلية .


ومن المقرر أن يستمر الجسر الجوى لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة حتى يوم 2يوليو القادم و تبدو الإشارة إلى انطلاق أول رحلة للجسر الجوى يوم الجمعه الساعه  2:40 دقيقة فجرا من حجاج قرعة الدقهلية .

وتنظم مصر للطيران عصر اليوم الأحد احتفالية خاصة بتوديع البعثة الرسمية في حفل  بالصالة الموسمية المخصصة لسفر الحجاج المصريين  بحضور الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية والطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ولفيف من المسئولين بالأوقاف والطيران والتضامن الاجتماعي.

ورفعت سلطات مطار القاهرة من استعداداتها بجميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المغادرين الي السعودية عبر شركتي مصر للطيران وشركة الخطوط الجوية السعودية وشركات الطيران الخاصة.

وخصص مسئولو مطار القاهرة الدولي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الالتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات.


 

Advertisements