وزير التعليم: ضرورة اجتياز المتقدمين للمسابقة لـ ٣ برامج تدريبية ..تعرف على التفاصيل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
Advertisements

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضرورة اجتياز المتقدمين لمسابقة ٣٠ ألف معلم جديد، لثلاث برامج تدريبية بعيدا عن شروط المسابقة .

أقرأ أيضا | بالتفاصيل .. تعرف علي شروط التقدم لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم

وذكر وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفي، عن هذة البرامج التدريبية، وهي ضرورة اجتياز المتقدم  للاختبارات التي وضعها جهاز التنظيم والادارة ، واجتياز البرنامج التدريبي في الصحة البدنية والنفسية والبرنامج لاستراتيجيات التعليم وفق النظام الجديد للتعليم مش عايزين حد يحط رجله في الفصل غير إنه يبقي ملم باستراتيجيات وفلسفة النظام الجديد للتعليم. 

من جانبها أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان فاعليات المؤتمر  الذي سيعقد عصر اليوم ، بشأن مسابقة تعيين ال 30 ألف معلم الجديدة، يتضمن الكشف عن خطوات التقدم للمسابقة، والرابط الالكتروني للتقدم في المسابقة ،وشروط التقدم والمواصفات المطلوبة في المتقدم و سنه و تقديراته الدراسية،  وآلية و مواعيد اختبارات القبول المقرر عقدها للمتقدمين،  وأماكن إجراء الاختبارات في مختلف محافظات الجمهورية، و آليات الاختيار بين المتقدمين، والمواد الدراسية والأنشطة المدرسية التي ستكون لها أولوية لسد عجز المعلمين.  
وشملت الاستعدادات تحديد التخصصات المطلوبة والتوزيع الجغرافي لخريطة العجز فى أعداد المعلمين، وكذلك الاستعانة بخبراء متخصصين لوضع الملامح النهائية للاختبارات الإلكترونية عن طريق إنشاء بنوك أسئلة تقيس القدرات الذهنية، والسمات الشخصية، والجانب العلمي والمعرفي والمهاري. 

وأكدت المصادر، أن المفاضلة بين المتقدمين تكون وفقًا لعدة معايير فى مقدمتها الأسبقية فى الترتيب النهائى لنتيجة الاختبار الإلكترونى، ثم مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالأعلى مؤهل، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.

وكان قد أعلن، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، منذ قليل، أنه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا يوم الأحد القادم للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.


تأتى تلك المسابقة ضمن جهود الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس لتحسين جودة العملية التعليمية ، حيث تقرر تعيين ١٥٠ ألف معلم علي مدارس ٥ سنوات بواقع ٣٠ ألف كل عام .

Advertisements