البنك الأوروبي يؤكد مشاركته في منتدى مصر للتعاون الدولي وقمة المناخ

البنك الاوروبي لاعادة الاعمار
البنك الاوروبي لاعادة الاعمار

أكدت الدكتورة هايكي هارمجارت، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على مشاركة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي وكذلك قمة المناخ COP27 المزمع عقدها في شرم الشيخ سبتمبر المقبل.


و أشادت المدير الإقليمي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالجهود التنموية المبذولة في مصر في الفترة الحالية، والاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، مبدية استعداد البنك للتعاون الإنمائي على مستوى الأولويات التنموية للحكومة المصرية.


يذكر أن الاستثمارات التي ضخها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر منذ عام 2012 بلغت نحو 8.6 مليار يورو، في 145 مشروعًا، أكثر من 76% من هذه التمويلات تم توجيهها للقطاع الخاص، وكانت مصر أكبر دولة عمليات في منطقة جنوب وشرق المتوسط خلال أعوام 2018 و2019 و2020 و2021.
ومنذ عام 1979 استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في مصر نحو 12.6 مليار يورو، بينما تسجل المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي 3.49 مليار يورو ما بين منح وتمويلات تنموية، موجهة لـ20 مشروع في قطاعات طاقة الرياح وتحول الطاقة، والبيئة، والنقل، البنية التحتية المستدامة، والطيران المدني، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ ايضاً |«المشاط» تبحث مع المديرة الإقليمية للبنك الأوروبي تعزيز جهود التحول الأخضر 

النواب يوافق على قرضين لتأهيل مترو الإسكندرية ومحطات كهرباء مائية لـ265 مليون يورو

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع ارتفاع النمو بمصر إلى5.7٪ العام الحالي