«النحو صعب».. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحان العربي

ارشيفية
ارشيفية

أنهى طلاب بالثانوية العامة، بمحافظة الإسكندرية، امتحان مادة اللغة العربية، وسط حالة من تباين الآراء إذ عمت بعض الطلاب الفرحة ووصفوا الامتحان بالسهل كأول الامتحانات المضافة للمجموع، بينما  وصف طلاب آخرون الامتحان بالصعب مع  وجود نقاط معقدة، وأنه كان في مستوى الطالب المتفوق، ووقت الإجابة لم يكن كاف.


وعمت حالة من الفرحة صفوف بعض الطالبات، بينما سادت  طالبات أخريات، حالة من البكاء، بسبب صعوبة سؤال النحو.
وقالت ريناد محمد، الطالبة بالشعبة الأدبية، إن الامتحان كان سهل ووقت الحل كاف، ما عدا سؤال النحو به عدة نقاط ليست سهلة ولكن استطعنا حلها، ولكن الأدب والقراءة كانوا سهلين جدا، وباقي الأسئلة كانت في المتناول، فيما بينها النصوص، النحو كان فيه أسئلة صعبة كثيرة.


بينما أكد سليم أحمد السيد، طالب بالشعبة العلمية، الامتحان كان سهل ماعدا النحو، واعتمد على السنوات الماضية، والوقت لم يكن كاف، وحاولت الحل كثيرا واستطعت حل 50 سؤال فقط، الأدب والقراءة كانت أسئلتهم سهلة جدا جدا، في مستوى الطالب تحت المتوسط، والامتحان كان يحتاج تركيز فقط.


وكانت نادية فتحي، قد صرحت بأن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ (49683) طالبًـا، منهم (20526) للشعبة الأدبية و(26947 ) للشعبة العلمية، و(2210) دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.
وأضافت أنه تم تجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.
 
وأشارت وكيل المديرية إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية (هواتف محمولة، سماعات) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

اقرأ أيضاً| ضبط 35 ألف قطعة مستلزمات طبية قبل تهريبها بـ 6 ملايين جنيه