اليوم .. وزيرة التضامن تشهد مؤتمرا حواريا للتوعية بالتحرش والإبتزاز الإلكتروني 

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
Advertisements

 تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الأحد فعالية المؤتمر الحواري لإحدى المؤسسات تحت عنوان " متخافيش.. اتكلمي "  للتوعية بقضايا التحرش والابتزاز الالكتروني.

وفي  سياق آخر قامت وزارة التضامن بالتعاون مع مؤسسة آل قره للتنمية المستدامة بتخريج المجموعة الثانية من برنامج التلمذة المهنية للشباب ذوي الإعاقة السمعية للتدريب على صيانة أجهزة التليفون المحمول.

وأفادت الوزارة بأن المشروع يأتي كأحد جوانب خدمة التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يتضمن توجيه الشباب من ذوي الإعاقة نحو الاستفادة من المشروعات الصغيرة، ومشروعات الأسرالمنتجة، ومشروعات المرأة التي تقدمها الوزارة.

بجانب تمثيلهم في اللجان المعنية بمعالجة قضاياهم وإشراكهم في الأمور المتعلقة بالتأهيل والتشغيل، وكذلك حصول الآلاف من النساء ذوات الإعاقة على قرض «مستورة» بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

كما تدعم الوزارة الأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة في إعداد المعارض، وذلك لإبراز المصنوعات، والمشغولات التي يقوم بإنتاجها الأشخاص ذوو الإعاقة مما يؤدي إلى تشجيعهم على الاستمرار في العمل والإنتاج مثل «معرض ديارنا»، وغيره من المعارض.

كما تحرص الوزارة على تيسير حصول الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على الدراجات البخارية بدعم من بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى تنسيق المنصات الإلكترونية مثل «شغلني، وفرصنا» لتوفير فرص عمل لائقة للأشخاص ذوي الإعاقة تتناسب مع نوع الإعاقة والمؤهل الدراسي 

اقرأ أيضا:التضامن في 24 ساعة.. برنامج «أطفال وكبار بلا مأوى» مستمر

Advertisements