«كيرة والجن».. معلومات عن الفيلم قبل عرضة بالسينمات

كيرة والجن
كيرة والجن
Advertisements

ينتظر جمهور السينما المصرية عرض فيلم «كيرة والجن»، للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، يوم 30 يونيو الجاري.

ويعد ذلك التعاون الخامس بين مروان حامد وأحمد مراد، إذ تعاونا من قبل في 4 أفلام هي الفيلم الأزرق 1 والفيل الأزرق 2 وتراب الماس والأصليين.

ويعد ذلك التعاون الثاني في عام واحد بين كريم عبد العزيز وأحمد عز، إذ سبق أن عرض لها مؤخرا مسلسل الاختيار 3 وكان معهما أيضا أحمد السقا وياسر جلال، لكن هذه المرة يتلقيان في الشاشة الكبيرة وليس في التليفزيون.

وفي وقت سابق، تم الإعلان للمرة الأولى عن بدء تصوير فيلم «كيرة والجن» في نهاية عام 2019، ثم تأجل الأمر حتى بداية العام التالي، واستغرق تصويره فترة طويلة من الوقت اقتربت من 3 أعوام، وذلك لظروف عدة منها انتشار جائحة كورونا وانشغال الأبطال في أعمال فنية أخرى.

 وتم تصوير بعض مشاهد فيلم «كيرة والجن» في دولة المجر وأماكن متفرقة ويعد ذلك أحد أسباب استغراق مروان حامد فترة طويلة في تصوير الفيلم، بل أن موعد عرضه تأجل أكثر من مرة بسبب عدم الانتهاء من التصوير وعمليات المونتاج والمكساج.

تدور أحداث فيلم كيرة والجن في العقد الثاني من القرن العشرين، وتحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، متناولا قصص بطولاته مجموعة من الفدائيين والأبطال لمقاومة سلطات الاحتلال الإنجليزي لمصر، إذ أن بعض هذه البطولات لشخصيات حقيقة وتم إضفاء طابع درامي عليها.

وفيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية تحمل اسم 1919 للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا، وكشف سيد رجب في تصريحات تليفزيونية أن الفيلم ليس نسخة طبق الأصل من الرواية بل تم التركيز على جانب ما بها.

ويجسد كريم عبد العزيز في  فيلم كيرة والجن دور أحمد عبد الحي كيرة، فيما يجسد أحمد عز شخصية عبد القادر الجن، ويجسد سيد رجب في الفيلم دور فدائي يستشهد في عملية فدائية ضد قوات الاحتلال الإنجليزي.

ويشهد فيلم كيرة والجن مشاركة العديد من النجوم، فبالإضافة إلى كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، يشارك أيضا في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم اللامعة ومنهم روبي وسيد رجب وإياد نصار وأحمد مالك وعلي قاسم وعارفة عبد الرسول، وهدى المفتي وأحمد عبد الله محمود، والفيلم من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

Advertisements