وزير التعليم: 7 طلاب مارسوا الغش الإلكتروني والعقوبة ستكون شديدة| فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
Advertisements

وجه  الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة رسائل لطلاب الثانوية العامة.

 

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر فضائية "النهار"،: "الأولاد عارفين كل تفاصيل الامتحان، ولكن يجب عليهم أن يكتبوا اسمهم ورقم الجلوس، ورقم كراسة الأسئلة، في أول البابل شيت بخط واضح بكل وضوح”.

 

واشار: "الدنيا هادئة والطلاب اعتادوا على شكل البابل شيت"، متابعا: “على الطلاب أن يهتموا بالأسئلة بهدوء شديد لكي تسير الأمور بدون أي مشاكل”.

 

وتحدث الدكتور طارق شوقي عن تسريب الامتحانات، قائلا: “نحن نستخدم مسميات خاطئة، وكلمة تسريب تعني خروج الامتحان قبل موعده، والغش الإلكتروني يعني تصوير الامتحان بعد تسليم ورق الأسئلة، لذلك التسريب كلمة خطيرة تعني خروج امتحان قومي قبل موعده، وهذا لم يحدث منذ عام ٢٠١٧، وكل من يدعي هذا كاذب”.

 

وأشار: “هنا بعض الجهات تنشر أوراقا على أنه الامتحان، على غير الحقيقة وتلعب بأعصاب أولياء الأمور وتعمل على جمع الأموال مقابل ذلك”، مردفا: "الغش الإلكتروني ظاهرة موجودة في مصر والعالم وهي ظاهرة مؤسفة، وهي تعني دخول طالب بهاتف محمول وهذا ممنوع، ويقوم بتصوير الورقة أملا أن يقوم أحد بتقديم الإجابة له”.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،: “من حاول ممارسة الغش الإلكتروني خلال الأسبوع الماضي ٧ طلاب فقط”، مشددا: “محدش يقدم على ذلك لأن العقوبة ستكون شديدة”.

Advertisements