مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر مرشحة بقوة للانضمام لتجمع بريكس | فيديو

السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك أهمية للإطلاع بدور المجتمع الدولي في دعم الدول النامية في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، مشيرا إلى أن مجموعة الدول الكبرى بما فيها مصر في تجمع "بريكس" لمواجهة التحديات الضاغطة عالميًا في ظل الأزمة الأوكرانية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن مصر كانت من الدول الكبرى المرشحة لـ"بريكس"، وتكرار الدعوة هذا العام يؤكد دورها كعامل استقرار ورائدة في الشرق الأوسط، فضلًا عن رؤية مصر للقضايا الدولية وارتفاع معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن انضمام مصر لتجمع "بريكس بلس" تعبير عن إدراك قادة دول البريكس لأهمية دور مصر في واحدة من أكثر مناطق العالم حيوية ونمو، وسبب رئيسي في دعم الاستقرار في المنطقة، لافتًا إلى استفادة مصر من هذا التجمع اقتصاديا لما يجمعه من اقتصاديات كبرى من الصين والهند وروسيا والبرازيل.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التعاون المصري مع تجمع بريكس يتمتع بتاريخ متميز، وأن مصر مرشحة بقوة للانضمام لهذا التجمع الاقتصادي الدولي.