على باب الوزير

«القومسيون» ضيعني

«القومسيون» ضيعنى
«القومسيون» ضيعنى

فى عام 2001 بدأ محمد محمد هاشم فترة جديدة من حياته بعد أن تم ترشيحه للعمل بوزارة التربية والتعليم ضمن نسبة الـ5% المخصصة للمعاقين، وبالفعل تم تعيينه فى مدرسة أبطال العبور التابعة لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة.


وعن هذه الفترة يقول محمد: كنت سعيدا بهذا العمل فأنا أعانى من شلل أطفال منذ طفولتى، لذلك اجتهدت بشدة لأكون جديرا به وفى البداية أسند لى عمل الصادر والوارد وبعدها بفترة نظرا لوجود عجز شديد بالإداريين أضافوا لى شئون الطلبة، والحمد لله تحملت عبء العمل الزائد رغم إعاقتى بالطرف العلوى الأيسر والسفلى الأيمن ومعاناتى من ضمور كامل بالعضلات.


ويضيف محمد: لقد تحملت فوق طاقتى مما أثر على صحتى وأصبحت أعانى من آلام حادة فى الذراع اليمنى والعمود الفقرى وبالذات فى فقرات الرقبة، لذلك طلبت عرضى على لجنة طبية للحصول على عمل مخفف، وبالفعل تم عرضى على قومسيون ابن سندر، وللأسف لم يتم توقيع الكشف علىّ، بل فوجئت بنقل حالتى من واقع شهادات التأهيل التى مر على استخراجها أكثرمن عشرين عاما وقت أن كان عمرى 19 سنة وأنا الآن أسير فى عامى الـ 44 ولم أعد اتحمل ضغط العمل نظرا لظروفى الصحية والنفسية لذلك انقطعت عن العمل الأمر الذى تسبب فى إنهاء خدمتى من الوزارة وفقدت كل شىء، لا وظيفة ولا معاش علما بأننى متزوج ولدى ثلاث بنات فى مراحل تعليمية مختلفة ولا أعرف من أين أنفق عليهم.


يتوجه محمد إلى د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى لبحث حالته وعرضه على لجنة طبية جديدة ليتم صرف معاش له ينفق منه على أسرته وعنوانه: 3 شارع عبادى المتفرع من شارع الجنينة- مدينة عرفات ثانى أمام مستشفى تبارك للأطفال- المطرية- القاهرة، ورقمه القومى: 27804090101971،
أمنية سعيد