«الدفاع الروسية» تؤكد السيطرة على سيفيرودونيتسك وعدة مدن محورية في دونباس

إيجور كوناشينكوف
إيجور كوناشينكوف
Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن "وحدات الكتائب الشعبية التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية، وبدعم من القوات المسلحة الروسية، "حررت كل من مدن سيفيرودونيتسك وبوروفسكوي وفورونوفو وسيروتينو بالكامل"، حسب تعبيرها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت 25 يونيو، "قامت الوحدات العسكرية التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية، وبدعم من القوات الروسية بقيادة الجنرال سيرجي سوروفيكين، ونتيجة لعمليات هجومية ناجحة، بتحرير مدينتي سيفيرودونيتسك وبوروفسكوي، وبلدات فورونوفو، وسيروتينو، التابعة لأراضي الجمهورية".

وأردف كوناشينكوف: "وهكذا، تم إحباط محاولة العدو لتحويل المنطقة الصناعية لمصنع أزوت إلى مركز مقاومة محصن، وحالياً، أراضي هذا المصنع تسيطر عليها الوحدات العسكرية التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية".

وتستمر العمليات العسكرية في إقلين دونباس، حيث قال الضابط في القوات المسلحة لجمهورية لوجانسك الشعبية أندري ماروتشكو لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت في 25 يونيو، إن "الكتائب الشعبية التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية والقوات الروسية الحليفة تقاتل داخل المناطق السكنية في مدينة ليسيتشانسك".

وأوضح ماروتشكو: "دخلت الكتائب الشعبية مع القوات الروسية الحليفة مدينة ليسيتشانسك، والآن القتال يدور بالفعل داخل المناطق السكنية".

وأردف ماروتشكو: "في الوقت الحالي، تم تحرير المنجم الواقع على أراضي مدينة ليسيتشانسك، ودخلت وحداتنا أيضًا ما يسمى مصنع الجيلاتين".

اقرأ أيضًا: روسيا تجهز لتزويد سلاح البحرية بزوارق عسكرية سريعة

Advertisements