رئيس رابطة الأندية:لا إلغاء للدورى.. ولا طلبات رسمية من الأندية

أحمد دياب
أحمد دياب
Advertisements

أبدى أحمد دياب رئيس رابطة الأندية استغرابه من الأقاويل التى تتردد بأن هناك اقتراحا مقدما من بعض الأندية بشأن إلغاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الحالى 2021-2022، بسبب حالة الإجهاد التى يعانى منها اللاعبون لتلاحم المواسم وضغط المباريات، خاصة اللاعبين الدوليين فى صفوف الأهلى والزمالك .

وقال إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ولا يمت للواقع بأى صلة ولم يقدم أى ناد مستندا يطالب بإلغاء أى مسابقة محلية.


وقال دياب فى تصريحات خاصة لـ» الأخبار» إن الكلام الذى يثار على منصات السوشيال ميديا بشأن إلغاء الدورى غير صحيح تماما، لأنها بطولة كبيرة وتدار بملايين الجنيهات، وإلغاؤها يسبب خسائر بالجملة، وبالطبع ليس هناك أى تفكير فى هذا الشأن، وسيكون هناك ضغط للمباريات وهذا سيحدث بموافقة الأندية التى رفضت تغيير شكل المسابقة وأصرت على خوضها بنظامها المعهود.


وتابع دياب أنه فى حالة وقوع حادث طارئ يتم إلغاء الدورى واحتساب البطل وفقاً لنتيجة مباريات الدور الأول للمسابقة، بمعنى أن المتصدر يصبح بطلا وأصحاب الثلاثة المراكز المتأخرة يهبطون للقسم الثانى، وفى حال وجود مؤجلات يتم النظر لعدد الأسابيع المكتملة التى خاضها الـ 18 فريقا ويتم إعلان البطل والهابطين.


وشدد على أن هناك اجتماعات مكثفة لتحديد الجائزة المالية لبطل كأس الرابطة المزمع إقامتها فى الفترة المقبلة، مشددا على أن الرابطة تبذل جهوداً مكثفة لإقرار جائزة مادية ضخمة للفائز بكأس الرابطة.
على جانب آخر، تسيطر حالة من الغموض على مفاوضات اتحاد الكرة مع البرتغالى كارلوس كيروش لعودته مرة أخرى لتدريب المنتخب، بعدما كان الاتجاه الأبرز هو التعاقد من جديد مع المدرب البرتغالى الذى قاد المنتخب لنهائى أمم إفريقيا والمباراة الفاصلة من تصفيات كأس العالم وعادت المفاوضات بين كيروش واتحاد الكرة لنقطة الصفر، بعد الاتفاق على صرف المستحقات المتأخرة للمدرب للتأكيد على حسن النية فى فتح صفحة جديدة مع الاتحاد والمنتخب فى الفترة المقبلة.


ويواصل حازم إمام عضو الجبلاية بحثه ومشاوراته مع وكلاء المدربين لاختيار المدرب الجديد للفراعنة حيث دخل البرتغالى باولو سوزا المدير الفنى السابق لفريق فلامنجو البرازيلى دائرة المرشحين بقوة لتولى تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا لإيهاب جلال الذى تم إنهاء التعاقد معه مؤخرا..وتولى سوزا تدريب العديد من الأندية على مستوى العالم.


وبدأ سوزا مشواره عام 2005 بتدريب منتخب البرتغال، تحت 16 سنة، ثم درب كلا من: كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وليستر سيتى الإنجليزي، وسوانزى سيتى الإنجليزي، وفيديوتون المجري، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالى فى 2015 ،يعد باولو سوزا أحد اللاعبين الكبار فى منتخب البرتغال، وبدأ مسيرته مع نادى بنفيكا، ثم لعب لفريق سبورتينج لشبونة، وشارك مع منتخب بلاده أيضا فى كأس أمم أوروبا، وكأس العالم، ونجح فى الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا مع يوفنتوس الإيطالي، واللقب ذاته، وكأس الإنتركونتيننتال مع بوروسيا دورتموند الألماني،

 

Advertisements