ضبط المتهمين بالإدعاء بنشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر «تليجرام» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، لقيامه بإنشاء وإدارة قناة على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام»، لنشر الأسئلة والإدعاء بكونها أسئلة امتحانات ثانوية عامة، بالاشتراك مع نجل شقيقه، وبحوزتهما هواتف محمولة تستخدم فى نشاطهما الإجرامي. 

اقرأ أيضا|ضبط 1973 قضية تهرب ضريبي وأموال عامة بـ2.4 مليار جنيه 

جديد بالذكر، أن أجهزة وزارة الداخلية، قد أنهت استعدادتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021/2022، وذلك باعتماد خطط التأمين التى تشمل الانتشار الأمنى المكثف، بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب، لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان، وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان. 

كما تم تعيين تمركزات أمنية ثابته بمحيط اللجان، للتعامل مع المواقف الطارئة، والتصدى لكافة صور الخروج على القانون. 

كما تمتد خطة التأمين، إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق، لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الإمتحانات.
   
 وقام مديري الأمن على مستوى الجمهورية بتفقد محيط لجان الامتحانات، والتأكد من جاهزية ولستعداد كافة القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الامتحانات، وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب، والتعامل الفورى مع أي شكاوى تواجهه، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.