«رواد 2030» يختار لميس الحديدي ضيفة شرف ملتقى «الشركات الناشئة»

جانب من تكريم
جانب من تكريم
Advertisements

اختار مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الإعلامية لميس الحديدي لتكون ضيفة شرف "الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة"، الذي أطلقته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع رواد 2030 اليوم السبت،ذلك بمقر جريك كامبس تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030.

جاء اختيار الإعلامية لميس الحديدي كضيفة شرف للملتقى نظرا لدورها الإعلامي الفعال في مجال ريادة الأعمال، وتقديمها برنامجين تسابقيين لرواد الأعمال وهما برنامج هنا الشباب وبرنامج الفرصة.

ومن جانبها توجهت الإعلامية لميس الحديدي بالشكر إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشروع رواد 2030 على جهودهما في مجال ريادة الأعمال مشيدة بالملتقى واعتبرته فرصة هامة للشباب للتواصل مع الحكومة.

أوضحت الحديدي أن لديها تجربتين هامتين في مجال ريادة الأعمال من خلال برنامج مسابقات رواد الأعمال هنا الشباب ثم برنامج الفرصة.

أضافت الحديدي أنها وفريق البرنامج وجدوا تحدي كبير في تحويل مسابقة لرواد الأعمال لبرنامج جماهيري لكنهم قرروا اتخاذ المخاطرة فحقق البرنامج انتشارا واسعا وكان سببا رئيسيا في زيادة ثقة الشباب بأنفسهم وثقة آبائهم والمجتمع بهم.

وتطرقت الحديدي إلى تجربتها الثانية وهو برنامج فرصة، موضحة أنها من خلال هذا البرنامج أرادت أن تقدم فكرة جديدة فحاولوا فتح فرص للشباب من خلال توفير شراكات لهم مع القطاعي الحكومي والخاص والتنموي فكانت النتيجة توفير فرص للشركات من خلال شركاء البرنامج قيمتها تجاوزت نصف مليار جنيه.

كما طالبت الحديدي الحكومة المصرية بتهيئة المناخ المناسب للشركات الناشئة، وتحسين الإطار التشريعي لخلق بيئة استثمارية مواتية وجاذبة للشركات الناشئة.

وعلى هامش الملتقى كرمت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، الإعلامية لميس الحديدي ومنحتها درع المشروع نظرا لدورها الاعلامي الفعال في مجال ريادة الأعمال

جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى نشر ودعم الدور التوعوي لريادة الأعمال في المجتمع المصري، ودور الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات في دعم منظومة ريادة الأعمال

 

Advertisements