رسميًا.. الإسماعيلي يعلن انسحابه من كأس مصر

الإسماعيلي
الإسماعيلي
Advertisements

أعلن نادي الإسماعيلي انسحابه من بطولة كأس مصر، اعتراضًا على قرعة البطولة، التي تم سحبها اليوم بمقر اتحاد الكرة.

وقال الإسماعيلي في بيانًا رسميًا: "يرفض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، ما حدث في قرعة دور ال16 من بطولة كأس مصر موسم 2022-2021، حيث إنها موجهة لصالح أندية معينة".

وأضاف: "يعترض مجلس الإسماعيلي، بسبب توجيه القرعة، حيث تعمدت رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة.

ورفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي، خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية".

وأتم: "يرى مجلس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعة لم تجرى بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يخالف مع مبدا تكافؤ الفرص، وبناء عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضا على ماحدث الحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره".

وأجريت اليوم السبت  قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر النسخة الجديدة، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بحضور ممثلي الأندية.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك أمام نظيره الإسماعيلي، بينما يواجه الأهلي نظيره مصر المقاصة، في الدور ذاته.

وجاءت نتائج القرعة كاملة كالتالي: 

الزمالك × الإسماعيلي 

المصري × إيسترن كومباني 

إنبي × البنك الأهلي 

بيراميدز × سيراميكا كليوباترا

الأهلي × مصر المقاصة 

المقاولون العرب × الجونة 

طلائع الجيش × منتخب السويس 

سموحة × كفر الشيخ

وكان مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم قرروا  اعتماد القرعة الموجهة في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، بحيث لا يواجه الأهلي نظيره الزمالك في هذا الدور والمقرر إجراء القرعة الخاصة به اليوم.

وأظهرت مراسم القرعة، تواجد الأهلي على رأس مجموعة من المباريات، والزمالك على رأس مجموعة أخرى، وبالتالي لن يواجه الأهلي نظيره الزمالك سوى في المباراة النهائية.

وكان الزمالك صعد إلى دور الستة عشر من كأس مصر للموسم الحالي على حساب الداخلية، فيما فاز الأهلي على المصري بالسلوم وتأهل إلى الدور نفسه.

ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز غدا في ربع نهائي كأس مصر بالموسم الماضي، والفائز سيواجه بتروجيت في نصف النهائي ومن ثم سيواجه الزمالك في المباراة النهائية بعد صعود الزمالك على حساب أسوان.

اقرأ أيضًا: أحمد سليمان: «قرعة كأس مصر مضحكة بدرجة تكسف»

Advertisements