استقرار سوق الذهب المصري بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
Advertisements

استقرت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم السبت، في ظل إغلاق تداول الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 1830 دولارًا أمس الجمعة.

وقال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تشهد حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1006 جنيهات.

أضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1150 جنيهًا، وسجل عيار 18 مستوى 862 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8048 جنيه.

اقرا ايضا :ارتباك وعدم استقرار في أسعار الذهب

أشار، إلى أن أسواق الذهب المحلية تشهد استقرارًا بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس الماضي، بثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 11.25% و12.25%و11.75%، على الترتيب.

أضاف، أن أسعار الذهب بالأسواق العالمية قد ارتفعت ارتفاعًا طفيفًا أمس الجمعة، بنسبة 0.1% ليسجل 1825 دولارًا للأوقية، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوع واحد عند 1816 دولارًا، وذلك بفعل تراجع الدولار بأكثر من 0.2%، كما أن مخاوف الركود دفعت المستثمرين للملاذات الآمنة، لكن التوقعات برفع الفيدرالي الامريكي لأسعار الفائدة خلال الشهر المقبل، حدت من مكاسب الذهب.

لفت، إلى أن الذهب يعد وسيلة للتحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بها.

وتوقع إمبابي، انتعاش حركة المبيعات بالأسواق الفعلية، مع استعدادات التجار لموسم حفلات الخطوبة والزفاف، مع بدء موسم الاجازات الدراسية وقدوم المصريين العاملين بالخارج، وإجازات عيد الأضحى المبارك.

Advertisements