«حماية» مديرا لمستشفي جمال عبد الناصر للتأمين الصحي بالإسكندرية

الهيئة العامة للتأمين الصحي
الهيئة العامة للتأمين الصحي
Advertisements

أصدرالدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي قرارا بتكليف الدكتور طارق حماية مديرا لمستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي لمدة ستة أشهر والدكتور هانى فرج مديرا لمستشفى  كرموز للتأمين الصحي .

يذكر أن عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظات المرحلة الأولى من المنظومة.

اقرأ أيضا| «التأمين الصحي»: إجراء 523 ألف عملية ضمن قوائم الانتظار بتكلفة 4.5 مليار جنيه

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطلع على تقرير تفصيلي حول نظم الميكنة بالمنشآت الصحية (مستشفيات، ووحدات ومراكز طب أسرة)، التي تعمل بمحافظات (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية) كما اطلع على آليات التحول الرقمي داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، والذي يتم بالتسيق بين هيئات المنظومة الثلاث، وبالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع سير العمل بالنظام المميكن لإدارة وتحصيل المطالبات، وحوكمة منظومة تحصيل الاشتراكات، مؤكدًا أن التحول الرقمي والميكنة، يساهم في إنشاء قواعد بيانات محدثة، تساعد المنتفعين في الحصول على الخدمات الصحية بأعلى جودة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تابع المنظومة الإلكترونية للربط بين منشآت تقديم الخدمات الطبية وقواعد بيانات المنتفعين وآليات تحديث تلك البيانات، إلى جانب متابعة الربط بقواعد بيانات المواليد والوفيات، علاوة على مناقشة آليات تحديث البيانات وتبادلها بين الجهات المعنية.

ولفت إلى أن الوزير تابع مؤشرات رضاء المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات التي انطلقت بها، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لمؤشرات العمل بالخدمات الإلكترونية، ووضع الآليات اللازمة لتطويرها بشكل مستمر. 

Advertisements