«القومي للامتحانات» ينفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

نفي الدكتور رمضان محمد رمضان ، مدير المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ، أحداث تسريب لامتحانات الثانوية العامة ، مؤكدا أن ما يحدث مجرد غش إلكتروني .
وأكد مدير المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ، أن هناك تفرقة بين مصطلح "الغش" و"التسريب" في امتحانات الثانوية العامة ،موضحا أن " الغش"، يكون بعد بدء الامتحان مثل ما حدث في امتحانات اليوم من غش إلكتروني ، أما "التسريب" يكون قبل بدء الامتحانات .

وقال رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ،أنه لا مجال لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 ، في ظل عمليات التأمين المشددة التي تتولاها الجهات المعنية في الدولة ،لافتا إلى أن تسريب الامتحانات جريمة يعاقب عليها القانون ولا فصال في ذلك.

وتابع د.رمضان  أن انتشار صور الأسئلة على السوشيال ميديا فهذا يسمى تداولا بغرض الغش ، وليس تسريب .


 


وكانت قد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي ، من طباعة ومراجعة مجلدات المفاهيم المقرر توزيعها علي طلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات المقرر بدايتها غدا الأحد ،حيث من المقرر أن يؤدي 707 ألف و992 طالب وطالبة داخل 2089 لجنة امتحانية ، امتحان اللغة العربية وفقا لنظام البابل شيت ووفقا لنظام الاوبن بوك ، طبقا لنظام الأسئلة الجديد لطلاب الثانوية العامة والتي تعتمد علي الفهم والإبداع ومهارات التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين .

اقرأ أيضا: توزيع كتيبات مفاهيم اللغة الثانية والكيمياء لمقرات لجان امتحانات الثانوية العامة

Advertisements