«إجازة عيد الأضحى و30 يونيو» تتصدر محركات البحث جوجل 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

يشهد محرك البحث العالمي «جوجل»، خلال هذه الساعات، عمليات بحث عدة، حول إجازة عيد 30 يونيو وعيد الأضحى الرسمية في مصر،2022 حيث يبحث عدد كبير من المواطنين، خاصة الموظفين بالقطاع الحكومى والخاص، عن عدد أيام إجازة العيد الرسمية في مصر 2022، كى يستطيعوا معرفة عدد الأيام المحددة لهم.

موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1443 هجرية

أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بيانًا عن موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1443هـ.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس في المعهد، فإن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022 الموافق يوم الرؤية، بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة المحلي.

ويستمر الهلال الجديد في سماء القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفي مكة المكرمة لمدة 32 دقيقة، كما يستمر هلال ذي الحجة في سماء محافظات مصر لمدد تتراوح بين 32 و37 دقيقة، ويستمر الهلال في سماء العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس يوم الرؤية مدد تتراوح بين 23 و43 دقيقة.
وأوضح البيان أن أول شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرية فلكيًا هو يوم الخميس 30/6، والذى يتصادف أن يوافق إجازة عيد ثورة 30 يونيو2022.
وتقوم لجان متخصصة من دار الافتاء باستطلاع هلال ذي الحجة بعد غروب شمس يوم الرؤية ويقوم فضيلة المفتي بإعلان نتيجة رؤية هلال شهر ذو الحجة.
 


إجازة عيد الأضحى المبارك
أعلن موقع رئاسة الجمهورية إجازة عيد الأضحي لتبدأ يوم الجمعة 8 يوليو وتستمر حتى الثلاثاء 12 يوليو 2022.



إجازة 30 يونيو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 30 يونيو 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.


 

Advertisements