لطلاب الثانوية العامة.. أبرز الأخطاء الشائعة في البابل شيت

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

بيّن الدكتور رمضان محمد رمضان ،مدير المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم ، أبرز الأخطاء الشائعة في تعامل طلاب الثانوية العامة مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 .

واوضح مدير المركز القومي للامتحانات ، أبرز الأخطاء تتمثل في قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ ، حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس، أو كود الامتحان خطأ ، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة أثناء التصحيح.

وتابع ، من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضا أثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة ، هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الاجابة الصحيحة ، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد ، أو يقرأون سؤال ويختارون له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي يتم إجابته و قراءة اختياراته دون النزول للسطر الذي يليه ، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح ، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف. 


وأشار د.رمضان ، أنه مسموح فقط للطالب الدخول للجنة الامتحانية بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود والقلم الرصاص والمسطرة والأستيكة ،وبالنسبة للآلة الحاسبة فمسموح بالآلة الحاسبة غير المدمجة وهذا حسب المادة الامتحانية التي تتطلب آلة حاسبة .
لمشاهدة فيديو الحلقة . اضغط هنا:

 


وكانت قد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي ، من طباعة ومراجعة مجلدات المفاهيم المقرر توزيعها علي طلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات المقرر بدايتها غدا الأحد ،حيث من المقرر أن يؤدي 707 ألف و992 طالب وطالبة داخل 2089 لجنة امتحانية ، امتحان اللغة العربية وفقا لنظام البابل شيت ووفقا لنظام الأوبن بوك ، طبقا لنظام الأسئلة الجديد لطلاب الثانوية العامة والتي تعتمد علي الفهم والإبداع ومهارات التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين .
 

اقرأ أيضا: إدارة الهرم التعليمية: وصلنا التيار الكهربائي للمراوح لتشغيلها في لجان الامتحانات

Advertisements