تبرعاتهم تجاوزت 40 مليون جنيه..

كرم المصريين ينقذ «رقية».. وأهالي الإسكندرية يحتفلون بالطبول والزغاريد| صور فيديو

الطفلة رقية
الطفلة رقية
Advertisements

فرحة 100 مليون مصري على الوجوه بعدما اكتمل قيمة مبلغ حقنة الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات الشوكي، والتي تعتبر أغلى سعرًا بالعالم وتقدر قيمتها بمبلغ 40 مليون جنيه، وتمكن المصريون بكرمهم المعهود في جمع المبلغ عبر حسابات التبرعات للطفلة تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.


روحها وحياتها الطبيعة توقفت على 40 مليون جنيه


قال محمد والد الطفلة رقية، إن ابنته ولدت طبيعية وحتى بلغت 6 أشهر لاحظ عليها إنها لم تستطع أن تحبو أو تتحرك بصورة طبيعية، فأقدم على استشارة الطبيب والكشف عليها وعمل تحليل جيني، والذي كشف بأنها مصابة بمرض نادر لا يصيب إلا واحداً من 10 آلاف شخص حول العالم، والذي يعرف بمرض ضمور العضلات الشوكي.

وتابع أنه منذ أن علمنا أنا ووالدتها هذا الخبر ونحن في حالة من الحزن على طفلتنا الوحيدة وأول فرحتنا، خاصة بعد أن قال الأطباء بأنها تحتاج إلى حقنة تعتبر الأغلى بالعالم وثمنها 40 مليون جنيه وغير متوفرة بمصر، هنا شعرت بالعجز، وأكد الطبيب أن من شروطها أن تأخذها قبل أن تكمل العامين حتى يتم علاجها وتعيش بصورة طبيعية.


وأضاف: "فتحت حسابات بنكية للتبرع وكود بإحدى شركات الدفع الإلكتروني لجمع تبرعات لطفلتي تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، قبل أن تنتهي مهلة علاجها وفرصتها للحياة، وبالفعل في أول أسبوعين من فتح الحسابات جمعنا أكثر من 6 ملايين ونصف، إلى أن تكاتف الجميع وأهل الخير وتصدر هاشتاج انقذوا رقية، وجمعنا باقي المبلغ وهذه معجزة من الله.

رقية النهارده عروسة.. أهالي منطقة رقية يحتفلون بالزغاريد

وبعد تخطي التبرعات المبلغ وأكثر من المطلوب لثمن الحقنة، تجمع أهالي منطقة سكينة بالعوايد التابعة لمحافظة الإسكندرية، يحتفلون بالزغاريد والطبول تعبيرًا عن فرحتهم بفرصة علاج رقية وعودتها للحياة الطبيعية مرة أخرى.


وقالت "نورهان" والدة الطفلة رقية: "مش مصدقة إن أخيراً هقدر أشوف بنتي بتتحرك وتلعب، نفسي أشكر كل الناس ربنا يجازيكم كل الخير، رقية هي دنيتي كلها وقلبي كان مفتور من الحزن".

اقرا ايضا|والدة الطفلة رقية: جمعنا 32 مليون جنيه لعلاج ابنتي

Advertisements