نقابة المرافق العامة: عمال مصر شركاء في بناء الجمهورية الجديدة

هشام فؤاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
هشام فؤاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
Advertisements

أكد هشام فؤاد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، على أن احتفال العالم باليوم العالمي للخدمة العامة يتزامن مع الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي من أبرز ملامحها إصلاح الجهاز الإداري للدولة وتحسين الخدمة العامة.


وأشار "فؤاد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن عمال مصر شركاء أساسيين في بناء الجمهورية الجديدة، وأن النقابات العمالية العامة منوط بها صناعة عامل قادر على المشاركة في التنمية وفي استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، التي  تسعى إلى الوصول لجهاز إداري كفء وفعال يعمل على إشراك العامل، ويلتزم بمعايير الحوكمة، ويسهم في تحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية.


ولفت إلى أن هناك تحديات واجهتها الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الإداري والتي تأتي على رأسها تعقد الجهاز الإداري للدولة، وتضارب الاختصاصات بين المؤسسات الحكومية، وتضخم العمالة، إضافة إلى مطالبة المواطنين بتحسين الخدمات العامة مع ترشيد الإنفاق العام وتأكيد مبدأ المساءلة.


وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن القيادة السياسية تضع قضية الإصلاح الإداري على قمة أولويات الدولة لما له من مردود مباشر على تحقيق رضا المواطنين ودعم الاقتصاد القومي، من خلال عدد من المحاور الإصلاحية تتمثل في الإصلاح التشريعي والمؤسسي وتنمية وبناء القدرات وتطوير البينية المعلوماتية لتحسين عملية صنع القرار وتأكيد مبادئ الشفافية والمساءلة.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت يوم 23 يونيو من كل عام ليكون يوم الخدمة العامة. ويراد من هذا اليوم الاحتفال بالقيمة الأخلاقية والإنسانية المنوطة بالخدمة العامة للمجتمعات، وتسليط الضوء على إسهامات الخدمة العامة في عملية التنمية، والاعتراف بعمل العاملون في مجال الخدمة العامة، وتشجيع الشباب والشابات على السعي نحو مهن الخدمة العامة.

كما يمثل هذا اليوم مناسبة دولية للاعتراف بجهود الابتكار في الخدمة العامة من خلال برنامج الأمم المتحدة للخدمة العامة ويكون الاحتفال بيوم الأمم المتحدة للخدمة العامة في 23 يونيو من كل عام.

تم تحديد يوم الخدمة العامة للأمم المتحدة بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم A / RES / 57/277 لعام 2003، "للاحتفال بقيمة الخدمة العامة وفضيلتها للمجتمع".

اقرأ أيضا: «البدوي» يهنئ عمال مصر بالجهاز الإداري للدولة باليوم العالمي للخدمة العامة

Advertisements