طرق طبيعية لعلاج حرارة اليدين والقدمين

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حرارة اليدين والقدمين أثناء النوم، وأشار التقرير بأن ذلك قد ينتج بسبب وجود مشاكل في الأعصاب، وهي حالة تسمى بالاعتلال العصبي «BFS». 

ويمكن أن يتسبب مرض السكري في ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم لفترات طويلة إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب، ويسمى هذا النوع باسم اعتلال الأعصاب السكري.


ويمكن أن يكون سبب الإصابة بحرارة القدمين واليدين بسبب الإصابة باعتلال الأعصاب الحسي بالألياف الصغيرة، أو بسبب مرض شاركو ماري توث، متلازمة الألم الإقليمية المعقدة، متلازمة النفق الرسجي، وقد ينتج بسبب سوء التغذية، أو بسبب مرض كلوي، الإصابة بالإيدز، أو بسبب العلاج الكيميائي، أو بسبب خمول في الغدة الدرقية.


علاجات طبيعية لعلاج حرارة اليدين والقدمين

ومن أبرز العلاجات الطبيعية لحرارة القدمين واليدين، يمكن أن يساعد نقع القدمين في الماء البارد على تخفيف الأعراض مؤقتا، وذلك بحسب موقع medicalnewstoday. 


يمكن لأي شخص أن يساعد في تقليل الأعراض وضع الثلج على الكاحل واليدين، ويمكن أن يساعد الأرز في تقليل التورم والالتهاب، مما قد يساعد في تقليل أعراض BFS.


غالبًا ما يستخدم الناس الملح الإنجليزي لعلاج مجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك الألم وأعراض قدم الرياضي، يضع الناس ملح إبسوم في ماء دافئ ، قبل نقع أقدامهم في الخليط لمدة 20-30 دقيقة.


وملح إبسوم مركب طبيعي يحتوي على كبريتات المغنيسيوم، لها عدد من الاستخدامات بما في ذلك: فهو يساعد على تقليل أعراض قدم الرياضي، وتقليل الالتهاب، ويساعد على تقشير الجلد، وتقليل الرائحة. 

يحتوي زيت الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات وقد يكون علاجًا فعالًا لـ BTS، وأظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن التدليك السويدي بزيت الزنجبيل العطري كان أكثر فعالية في تقليل آلام الظهر والعجز من التدليك التايلاندي التقليدي.

زيت السمك له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الألم وعدم الراحة. إذا كان الشخص يعاني من BFS نتيجة لمرض السكري، فقد يساعد في علاج BFS بزيت السمك.


ويمكن لخل التفاح أن يحارب البكتيريا والفطريات والميكروبات الضارة الأخرى، يحتوي الكركم على مركب الكركمين. يحتوي الكركمين على تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات وقد يكون علاج فعال.


اقرأ أيضا | لمرضى السكري.. 5 أشياء يجب تجنبها في نظامهم الغذائي

Advertisements