بالتزامن مع زيارته لمصر.. هاشتاج «اهلا بتميم» يتصدر تريند تويتر

لحظة استقبال الرئيس السيسي لأمير دولة قطر بمطار القاهرة
لحظة استقبال الرئيس السيسي لأمير دولة قطر بمطار القاهرة

تصدر هاشتاج اهلا_بتميم، تريند موقع التواصل الاجتماعي العالمي تويتر، وذلك بالتزامن مع تواجد أمير دولة قطر في مصر، في زيارة تستغرق يومين، لعقد مباحثات ثنائية مع الرئيس السيسي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي في استقبال الأمير تميم فور وصوله لمطار القاهرة ، وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

 ومن جانبه أكد السفير سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر بالقاهرة إن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة اليوم الجمعة من شأنها أن تدفع قدماً بمسار العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وان تعزز المنحى الايجابي الملاحظ لها  منذ اتفاق العُلا بالمملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021.

وقال عبر الحساب الرسمي لسفارة قطر بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر»، بمناسبة الزيارة، "إن زيارة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمصر ولقاءه مع شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تتويجاً للجهود والاتصالات وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين على مدى الأشهر الماضية وتصب في صالح علاقات التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في كافة المجالات".

وأشار السفير آل شافي إلى أن الظروف الحالية التي يمر بها العالم وحالة عدم اليقين وعدم الاستقرار تفرض العديد من التحديات امام الحكومات والشعوب، مما يتطلب التشاور بين قيادتي البلدين لتبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء التعامل الامثل مع هذه المسائل والقضايا.

وأشاد بالمستوى الذي بلغته العلاقات القطرية المصرية منذ تسلمه مهام عمله سفيراً لدولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، وأثنى على الزخم المتزايد في الحراك المتعلق بها، خاصة بعد ان شهدت الفترة الماضية انعقاداً منتظماً للجنة المتابعة بين البلدين، و زيارات متبادلة على المستوى الوزاري وعلى مستوى كبار المسؤولين وهي الزيارات التي أسست لتعاون مستقبلي يحقق المصالح المشتركة للبلدين في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد  أن العلاقة مع مصر، أخوية وتاريخية، موضحًا أن قطر تعتبر مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، وستستمر استثماراتها في مصر كما استمرت الروابط التاريخية بين البلدين.

كما أعرب سفير دولة قطر بالقاهرة عن أمله في أن تحقق الزيارة النتائج المرجوة منها وأن تفتح آفاقاً أرحب في مسار التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين.