رسميًا.. «كاف» يحدد موعد إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية

دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية
دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الموعد النهائي لإرسال الاتحادات أسماء الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية الموسم الجديد .

وذكر كاف أن آخر موعد لإرسال أسماء الأندية يوم 31 يوليو المقبل.

كما تم أكد كاف على أن هناك 12 اتحادًا وفقًا لأحدث تصنيفات كاف سيسمح لهم بدخول فريقين في دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي على التوالي. 

فيما يلي قائمة بأعلى 12 دولة مرتبة: 

الجزائر ، أنغولا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، مصر ، غينيا ، ليبيا ، المغرب ، نيجيريا ، جنوب إفريقيا ، السودان ، تنزانيا ، تونس. 

استبدال وتسجيل اللاعبين :

بعد تأكيد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) على جعل قاعدة 5 بدائل دائمة وبالتالي ،سيكون كل ناد مفوضًا بشكل استثنائي لتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30 لاعبًا في اللائحة التنظيمية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم السماح بـ 9 بدائل على مقاعد البدلاء بدلاً من البدائل القانونية السبعة. 

فترة التسجيل للجولات التمهيدية :

يرجى ملاحظة أن فترة التسجيل الوحيدة للاعبين المؤهلين للجولات التمهيدية للموسم المعني تنتهي في 15 أغسطس في منتصف ليل 2022 (بالتوقيت المحلي للقاهرة). 

شروط خاصة للمشاركة :

أوضحت لجنة كاف للمسابقات بين الأندية الشروط المحددة لمشاركة الاتحادات الأعضاء التي لم تكمل مسابقاتها المحلية على النحو التالي: 

دوري أبطال إفريقيا :

•  بالنسبة للاتحادات التي لم تكمل موسم 2021/2022  ولكنها وافقت على ترتيب البطولة المحلية 2021/2022 أو قررت معايير تحديد ترتيبها ، فإن الفرق المشاركة في الموسم المقبل من دوري أبطال أفريقيا كاف ستكون هي المؤهلة فرق البطولة المحلية 2021/2022 وفق المعايير المذكورة في المادتين 2 و 3 من الفصل الرابع من اللائحة. 

•  بالنسبة للاتحادات التي لم تكمل موسم 2021/2022  والتي ألغت الموسم الحالي ، ستكون الفرق المشاركة في موسم دوري أبطال أفريقيا القادم هي نفس الفرق التي دخلت في موسم 2021/2022 مع مراعاة تخصيص أماكن لكل جمعية. 

•  بالنسبة للاتحادات التي لم تكمل بعد موسم 2021/2022  قبل فترة الالتزام المذكورة أعلاه ، سيُطلب من الاتحاد اختيار أحد المعايير المذكورة أعلاه لتحديد ممثليهم وسيتعين على كاف الموافقة على هذا الاختيار. 

كأس الكونفدرالية :

•  بالنسبة للاتحادات التي لم تستكمل مسابقة الكأس الوطنية لموسم 2021/2022 ،  ستكون الفرق المشاركة في الموسم المقبل من كأس الاتحاد الإفريقي هي الفرق المتأهلة من آخر نسخة مكتملة من الكأس الوطنية. أو أفضل الفرق تصنيفًا لموسم 2021/22 من البطولة المحلية غير المؤهلة لدوري أبطال أفريقيا 2022/2023 (وفقًا لمعايير الدخول المذكورة في المادتين 2 و 3 ، الفصل 4 من اللوائح) 

 وجاءت أجندة مباريات البطولتين كالتالي :