بعد فشل المحاولة الأولى..

ناسا تجري محاولة ثانية لتعديل المحطة الفضائية الدولية

المحطة الفضائية الدولية
المحطة الفضائية الدولية
Advertisements

أعلنت وكالة ناسا أن مركبة Cygnus التابعة لها ستجري محاولة ثانية لتعديل المحطة الفضائية الدولية بعد فشلها بالمحاولة الأولى.

وقالت في بيان "يوم السبت 25 يونيو الجاري ستجري محاولة لتعديل مدار المحطة الفضائية الدولية بالاعتماد على محركات مركبة Cygnus الأمريكية الملتحمة بالمحطة".

اقرأ أيضاً: ناسا تؤجل انفصال مركبة Cygnus عن المحطة الفضائية الدولية.. لهذا السبب 

وكانت ناسا قد ذكرت "أن مركبة Cygnus قد حاولت في الـ 20 من الشهر الجاري إجراء تعديل على مدار المحطة لكن المحاولة لم تنجح حينها، لذا تقرر إعادة المحاولة مرة أخرى في 25 يونيو، وتأجيل موعد انفصال هذه المركبة عن المحطة حتى 28 يونيو".

وبعد انفصال المركبة المذكورة عن المحطة ستقوم بإطلاق بعض أقمار CubeSat الصغيرة، وبعدها ستتوجه نحو الغلاف الجوي للأرض لتحترق فيه خلال أسبوعين تقريبا.

وأطلقت الولايات المتحدة مركبة Cygnus إلى الفضاء في 19 فبراير الماضي باستخدام صاروخ من نوع Antares مجهز بمحرك RD-181 روسي الصنع، والتحمت المركبة بالمحطة بعد يومين تقريبا، ونقلت Cygnus إلى المحطة حينها نحو 3.7 طن من الحمولة التي شملت أغذية ومياه ومعدات وأدوات للبحث العلمي، ومعدات لإجراء التجارب ودراسة شيخوخة الجلد في ظروف انعدام الجاذبية، إضافة إلى معدات لدراسة تأثير الأدوية على الأورام، ومعدات جديدة لدراسة زراعة النباتات في الظروف الفضائية.

Advertisements