معاش الرياضيين ورعاية الموهوبين .. شباب بورسعيد يسأل ووفد البرلمان يجيب لقاء مفتوح ‎‎

وفد رياضة البرلمان يجيب في لقاء مفتوح مع شباب بور سعيد
وفد رياضة البرلمان يجيب في لقاء مفتوح مع شباب بور سعيد
Advertisements

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة  د. محمود حسين، اجتماعا موسعا مع عدد من شباب محافظة بورسعيد، للاستماع  لمقترحاتهم ومشاكلهم والعمل علي حلها  وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذي لوزارة الشباب .

 

 

وطرح الشباب المشاركين عدد من المشكلات منها، المطالبة بتثبت العاملين بعقود  من قبل مجالس إدارات مراكز الشباب، وكذلك العمل علي دعم المواهب الرياضية من أبناء الأسر الفقيرة ودعمهم للممارسة الرياضة وتوفير معاش مناسب للرياضيين .

 

وأكد  د. محمود حسين في بداية اللقاء، أن اللجنة جاءت للاستماع للشباب والعمل على نقل مشكلاتهم للجهات التنفيذية، لافتا إلى أن بورسعيد شهدت طفرة تنموية كبيرة في عهد المحافظ اللواء عادل الغضبان .

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تحولت بفضل توجيهات القيادة السياسية والمحافظ النشيط إلى أول محافظة خالية من العشوائيات وتحولت إلى منطقة حضارية راقية تحافظ علي كرامة الإنسان،  لافتا إلى ان المحافظة شهدت أيضا تطبيق أول منظومة للتأمين  الصحي الشامل ، وحققت نقلة صناعية كبيرة وأصبحت تصدر لكل دول العالم ووفرت آلاف من فرص العمل للشباب .

ووعد رئيس لجنة الشباب، بأعداد مذكرة للدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، لتقديمها للمهندس مصطفي مدبولي لتقنين أوضاع العاملين بمراكز الشباب بعقود من مجلس الإدارات .

وقام عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالردود على تساؤلات وشكاوي الشباب، وقال النائب محمد لبيب، أن الشباب المصري يعيش خلال الفترة الحالية العصر الذهبي له في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أننا في عصر التمكين الحقيقي .

 

وأشار إلى أن اللجنة قامت بزيارة  ميدانية لعدد كبير من محافظات الجمهورية، ولكن لم نجد محافظة تتمتع بخدمات رياضية كبيرة مثل محافظة بورسعيد مما يجعلها نموذج تقتدي به باقي المحافظات .

 

وعقبت النائية أية مدني، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، على مطالب توفير معاش مناسب للرياضين، مؤكدة أن هناك أمل كبير في تحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة، لاسيما إنها تقدمت بمشروع قانون لعلاج القصور الموجود في القانون الحالي، حيث اقتصر القيد في النقابة علي خريج التربية الرياضية فقط مؤكدة أنه من حق أي بطل رياضي أن يكون عضو في النقابة ويحصل علي تأمين مناسب .

فيما ردت النائبة ولاء عبدالفتاح علي مطالب الشباب بمساعدة الفتيات بالأسر الفقيرة علي ممارسة الرياضة ، مؤكدة أنه لابد من تغيير الثقافة في الريف لمساعدة الناس البسيطة خاصة أن المشكلة ليست مالية لاسيما أن قيمة الاشتراك في مراكز الشباب تتراوح ما بين ١٠ الي ١٥ جنيه .

 

ومن جانبه أكد  د. خالد بدوي عضو تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين  في رده علي سؤال حول رعاية المواهب، بأن المحافظة علي المواهب ليس رفاهية ويجب دعم النماذج الشابة خاصة أن الاستثمار البشري للرياضيين في تطور مستمر .

 

وكشف بدوي، عن تقديم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين قانون رعاية واكتشاف الموهوبين ، وهو القانون الذي تم العمل علي إعداده مدة ٤ شهور حتي لا تحدث أزمة التجنيس للاعبين  المصريين .

 

وفي سياق متصل طالبت النائبة سلمي مراد، من أحد الشباب الذي طالب بتبني أصحاب المشروعات،  بضرورة التواصل مع وزارة الشباب لاسيما أنها خصصت موقع الكتروني لتلقي مثل تلك المشاريع .

وأشارت إلى أن  لجنة الشباب لا تدخر جهدا من أجل مساعدة الشباب المصري في كافة ربوع الجمهورية .

من جانبه قال النائب أسامة عبدالعاطي، ردا علي مطالب الشباب بزيارة مجلس النواب للتعرف علي ما يجري من مناقشات داخل المجلس التشريعي، مؤكدا أن أبواب البرلمان مفتوحة أمام الشباب ويحرص النواب على ذلك .

وأشار إلى ان ما شاهده في بورسعيد من مشروعات رياضية عملاقة يؤكد أننا نعيش عصر الجمهورية الجديدة التي تحقق حياة كريمة للمواطنين في مختلف المجالات الحياتية .

اقرأ أيضا:شباب النواب: «التخطيط» تخصص 300 مليون جنيه لصالح استاد النادي المصري

أما النائب درويش مرعي، فأكد أن الشباب المصري دائما في دائرة اهتمام القيادة السياسية ، واللجنة تسعي للتواصل الدائم معهم باعتبارهم محور عمل اللجنة لافتا إلى أن ما شهدته بورسعيد من تطور كبير في الخدمات انجاز كبير بعد أن أصبحت مدينة بلا عشوائيات .

Advertisements