مدرب الأهلي الجديد.. فيتوريا يتصدر المشهد والحسم قريبًا

روي فيتوريا
روي فيتوريا

يسابق قطاع الكرة بالنادي ‏الأهلي الزمن لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد خلفا لبيتسو موسيماني في ظل استبعاد عدد جديد من المرشحين ودخول أسماء جديدة. 

ويسعى مسئولو الكرة إلى الانتهاء من الملف وإعلان إسم المدير الفني الجديد خلال الأيام القليلة مع استمرار سامي قمصان في قيادة الفريق خلال مباراة بيراميدز بكأس مصر.

وشهدت الساعات الماضية عودة الاتصالات مع البرتغالي روي فيتوريا للوصول لصيغة اتفاق معه بعد تمسك المدير الفني بالحصول على 4 ملايين دولار في الموسم. 

وأبدى المجير الفني ترحيبه بتدريب الأهلي ولكنه لم يتنازل كثيرا عن طلباته ليرفع الأهلي سقف إمكانياته وتستمر المفاوضات لتلبية طلبات المدير والوصول لاتفاق نهائي معه. 

وواصلت قائمة المرشحين في التقلص بعد خروج عدد من الأسماء والتي كان آخرها خروج رودي جارسيا القريب من النصر السعودي وديفيد فاجنر الذي توقفت الاتصالات مع وكيله بصورة نهائية.

ورغم الترحيب الشديد من  البلجيكي يانيك فيريرا لتدريب الأهلي بمقابل مادي أقل مما كان يحصل عليه موسيماني في عقده الأول بحيث لا يتخطى 120 ألف دولار شهريا إلا أن محمود الخطيب رئيس النادي واغلبية قطاع الكرة أبدى تحفظه على المدرب لضعف سيرته الذاتية ليخرج أيضا من الحسابات. 

أسماء جديدة وفيتوريا الأقرب 

ويبحث الأهلي عدد من الأسماء الجديدة في ظل عدم استقرار على اسم بعينه خاصة أن الوحيد الذي كان يلقى بقبول كبير هو البرتغالي روي فيتوريا. 

من هو روي فيتوريا أقرب المرشحين لتدريب الأهلي 

تولى روي فيتوريا العديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وقاد فيتوريا النصر في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.

وحصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي.