الأحد المقبل.. إعلان تفاصيل مسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،  مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023 ،  يوم الأحد  26 يونيو 2022 ،  بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي.

أقرأ أيضا|  ولي أمر لوزير التعليم: «الامتحانات اتسربت».. وشوقي: غش إلكتروني
واكدالدكتور طارق شوقي ،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه سيتم الاعلان عن كافة تفاصيل المسابقة والمتعلقة بالشروط والمعايير الواجب توافرها في المتقدمين ، وكذا إعلان أماكن التقديم والامتحانات المقررة لاجتياز المسابقة، والمستندات المطلوبة للتقدم .

وأشار الدكتور طارق شوقي ، إلى أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم على مستوى الدولة بالكامل ، وأن وزارة التربية والتعليم تعمل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية بإشراف  رئيس الوزراء، موضحا أن الوزارة تقوم بتعيينات متعددة في هذه الحالة والتي تتكون من خمس دفعات للتعيين في كل دفعة 30 ألف معلم .
وأوضح الوزير، أن تعليمات رئيس الجمهورية بتعيين المدرسين في تخصصات معينة في نقاط معينة وليس مجرد تعيين، والوزارة تبذل الجهد لتحديد مواطن العجز في التخصصات والمناطق مع أجهزة كثيرة في الدولة بمنتهى الشفافية وبدون محسوبيات.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التعليم تستعد لمسابقة تعيين الـ30 الف معلم جديد، من خلال تحديد التخصصات والشروط الواجب توافرها في المتقدمين للمسابقة، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تحديد التخصصات المطلوبة فى مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم  وفقا لخريطة العجز على مستوى المدرسة والمادة الدراسية، لتشمل مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية خاصة الصفوف الأولى التي تشهد عجز صارخ في المعلمين ، خاصة في معلم الفصل والمواد الدراسية الأخري .

وأوضحت المصادر، أن الوزارة أرسلت التخصصات المطلوبة للمسابقة، إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استعدادا للإعلان عن فتح باب التقدم والذي سيتم الكشف عنه عصر الأحد القادم ، فضلا عن الانتهاء من تحديد الشروط والمعايير المطلوبة للمسابقة .

وأشارت ذات المصادر، إلى أن فتح باب التعيين بالمسابقة سيكون على مستوى المحافظات وفقا لأعداد العجز، على أن التقدم للمسابقة سيكون على مستوى المحافظة ووفقا لمحل الإقامة لكل متقدم، حتى لا يطلب بعد التعيين النقل أو العمل في مدرسة قريبة منه، حتي يتم القضاء علي أزمة تقليل الاغتراب ، مع تحقيق العدالة في توزيع المعلمين الذين سيتم تعيينهم وفق العجز في كل مدرسة على مستوى الإدارة والمديرية والمحافظة.
وأوضحت المصادر، أنه سيتم إجراء امتحان للمتقدمين للمسابقة، لافتة إلى ان اجتياز الامتحان أول مراحل الاختيار، حيث توجد عدة ضوابط وشروط للمفاضلة، علي رأسها اجتياز الامتحان الذى يعقد في التخصصات وأيضا يضم أسئلة تتعلق بالتكنولوجيا لقياس مهارات الخريج، إضافة إلى التقدير الحاصل عليه المتقدم، كما سيتم تحديد أولوية التعاقد فيما يتعلق بالسن.

وأكدت المصادر، أن جميع مراحل المسابقة سوف تتم بشكل الكترونى دون تدخل أي عنصر بشري خاصة الامتحانات والمفاضلة بين المتقدمين المتوافر بهم الشروط .

Advertisements