جمع كلمة «سكر» يشغل تفكير رواد موقع التواصل الاجتماعي 

جمع كلمة سكر
جمع كلمة سكر
Advertisements

انتشر في الفترة الماضية كثير من التغريدات والمنشورات لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتسأل عن جمع كلمة «سكر» في المعجم العربي، وذلك تزامنا مع أمتحانات الثانوية العامة. 

 

جمع كلمة سكر في المعجم العربي 

وبدأ هذا السؤال ينتشر مع استعداد طلاب الثانوية العامة لإجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2022، حيث ان الطلاب سيخضعون لاختبارات المواد التي تضاف للمجموع اعتبارًا من يوم الأحد المقبل والتي ستبدأ بمادة اللغة العربية، ومن ضمن الأسئلة التي بدأ الطلاب يتسألن فيها هي جمع كلمة «سكر». 

 


وعند الكشف في المعجم العربي سنجد أن كلمة سكر من الكلمات التي لا يوجد لها جمع، وذلك لأنها تدل على الجمع فليس هناك جمع لها في معجم اللغة العربية، أما عن مفرد كلمة سكر فيفهم منها الجمع والمفرد فهي تطلق على الواحدة والجمع، وذلك لأنها اسم جنس فهي من الكلمات التي ليس لها جمع. 

 

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستبدأ في المواد التي تضاف للمجموع اعتبارًا من يوم الأحد المقبل بمادة اللغة العربية، فتعقد الامتحانات ورقيًا بنظام البابل شيت والأسئلة التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

 

نصائح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 
وسبق وأن قامت وزارة التربية والتعليم  بتقديم النصائح المهمة للطلاب عبر برنامج «جروب الماميز»، وأبرز تلك النصائح، يجب الاعتماد على مراجعات حصص مصر وبنوك أسئلتها.

مع الحرص على حل امتحانات كثيرة وبأفكار مختلفة، والحرص على فهم الأفكار المختلفة، وفهم مخرجات التعلم الخاص بكل درس، فلا يوجد ما يسمى بالحفظ النهائي. 

ومن أبرز النصائح أيضا أن تكون المراجعات بالكتابة واستخدام الورقة والقلم ما يساعد على ربط المعلومة في ذهن القارىء، والحرص على مراجعة المقرر الدراسي بصوت مسموع حتى تثبت المعلومات في عقول الطلاب.

مع ضرورة امتحان النفس لكسب مزيد من الثقة بالنفس، و ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 10 دقائق في اليوم لتحسين مهارات التفكير، والحرص على الحصول على قدر كافي من النوم.

 

 

اقرأ ايضا|دراسة | أحذري من الأفراط في تناول سكر«الفركتوز»

Advertisements