استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الجمعة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
Advertisements

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة الموافق 24 من الشهر الجاري عند أسعار ختام الأمس، والذي شهد عدة تقلبات سعرية طفيفة ما بين صعود وهبوط ، لم يتجاوز 2 جنيها بحسب نوع العيار، انعكاسا لتغيير سعر الأوقية على مدار التعاملات بالبورصة العالمية للذهب، إلا أن قرار البنك المركزي أمس بتثبيت سعر الفائدة أثر على استقرار السوق المحلية.

اقرا ايضا :استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 1006 جنيهات

وتسيطر على أسواق الذهب والمجوهرات بشكل عام حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، علاوة على استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وكذلك مدى حجم الطلب على المعدن الأصفر، السلعة التي يعتبرها الكثيرين ملاذا آمن، مما ينعكس على سعر الذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم

و استقر سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلية وفقا لـ «Egypt gold price» على النحو التالي عيار 21 بسعر 1005جنيه للجرام، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 861جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1149جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 670جنيها، وعيار12 سجل 574، وسجل سعر الجنيه الذهب 8040 جنيهاً، وذلك دون المصنعية.

وبحسب الأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية سجل عيار 21 سعر 1006 جنيها ، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 862 جنيها ، وسعر الجرام عيار 24 نحو 1150 جنيها،وسجل سعر عيار 14 نحو 672 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8048 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

سعر الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

تجدر الإشارة إلى ان البنك المركزي قرر أمس الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير ، وذلك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية ، عند 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض، كهدنة لالتقاط الأنفاس بعد رفع الفائدة خلال الاجتماعين الماضيين للجنة.

Advertisements