هل يتسبب هذا المشهد في منح المحلة نقاط مباراة الأهلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر في أحد مشجعي النادي الأهلي اقتحم مباراة الفريق الأحمر أمام غزل المحلة أثناء سير المباراة.

وحق النادي الأهلي فوزا ثمينا علي غزل المحلة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي في ختام الجولة 22 من الدوري المصري الممتاز

وطالبت بعض الجماهير من المسئولين باتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية  بإلغاء المباراة وفقا لائحة .

وشهدت مباراة الأهلي وغزل المحلة جدلا كثيرا خلال الساعات الماضية بشأن مباراة الأهلي وغزل ، حيث  وطالب فريق غزل المحلة باعادة المباراة بشكل رسمي وفقا للشكوي التي ارسلها لرابطة الأندية واتحاد الكرة نظرا لارتكاب حكم اللقاء أكثر من قرار بشكل خاطئ أثر على نتيجة المباراة.

 

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة قد اصدرت لائحة الدورى الجديدة الخاصة بالموسم الحالي 2021 – 2022 وشهدت مادة مرتبطة باعادة المباريات.

 وفقا للمادة 98 باللائحة : "إذا ثبت اعتراف الحكم فى خلال 48 ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه فى تطبيق قانون كرة القدم، تلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتعاد".

 وبالتالي لن تعاد المباراة الا في حالة اعتراف عبد العزيز السيد حكم مباراة الأهلي وغزل المحلة ب 48 ساعة من اللقاء .

وفي نفس السياق ذكر في غزل المحلة في شكواه بقيام أحد مشجعي فريق الأهلي بالنزول إلى أرض الملعب في الدقيقة 91 وظل في أرض الملعب لمدة تزيد على الدقيقة الكاملة دون أن يوقف الحكم اللعب وهو خطأ جسيم يستوجب إعادة المباراة نظرًا لأنه خطأ في تطبيق القانون.

وبشأن هذا الطلب تقول المادة 13 للائحة العقوبات في حال قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام أرض الملعب  في المباراة المقامة بجمهور يعاقب بغرامة مليون جنيه واعتباره خاسرا للمباراة وخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم.

ولم تحدد اللائحة سواء كانت أعداد كبيرة من المشجعين أو شخص واحد على الأقل.

 

أقرا ايضاً|
 

المثلوثي يشارك في جزء من تدريبات الزمالك  

Advertisements