المهرجان الدولي للفيلم بالمغرب يكرم إلهام شاهين .. اليوم

إلهام شاهين
إلهام شاهين

قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمدينة "فاس المغربية"، تكريم النجمة الهام شاهين في الدورة الثانية من عمر المهرجان، وذلك عن مشوارها السينمائي المتميز والغني بالأعمال الفنية التي أصبحت علامة من علامات الشاشة الفضية للعصر الذهبي للسينما.

كما سيتم تكريم النجم المغربي القدير "محمد الشوبي"، والفنان التونسي "عبد الرؤوف بن عمر"، وأيضاً النجمة المغربية "آمال عيوش" بالمهرجان الدولي للسينما.

وسينطلق المهرجان اليوم الجمعة بمدينة فاس بالمملكة المغربية، بحضور لفيف كبير من السينمائيين من مختلف دول العالم، حيث إن المهرجان يحمل صفة الدولية.

وجدير بالذكر أن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية ورئيس قناة نايل سينما سيكون رئيسا للجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير بالدورة الثانية من المهرجان الذي ينطلق اليوم الجمعة 24 يونيو ويستمر حتي يوم 30 من نفس الشهر .

يدير المهرجان الاعلامي المغربي محمد بلغريب وتتكون لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير من :الباحثة المغربية الهام اسلامتي، والبرتغالية سنية فييرا والبولونية أكاطا لكزاج والكاتب والناقد الاردني خميس مجدلاوي .

ويتنافس في تلك المسابقة عشرون فيلما قصيرا على جوائز المهرجان، وهي جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، وجائزة التمثيل (ذكور وإناث).

كما سيتم تنظيم ندوة فكرية دولية حول “صورة فاس في السينما” الى جانب ماستر كلاس مع نقاد ومخرجين سينمائيين ، كما سيتخلل المهرجان ورشتان يقدمها  الممثلتان مجيدة بنكيران وفاطمة بوجو .

 أقرأ ايضاً - تعرف على إيرادات إفلام دور العرض أمس